المحتوى الرئيسى

أحمد قناوي: هناك شعور بتعمد عرقلة صدور بطاقة خدمات ذوي الإعاقة

03/27 12:29

طالب أحمد قناوي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية الأحزاب، بسرعة إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار، خلال الجلسة العامة التي يرأسها المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، إلى أن البعض يهمس بكون البطء في الإجراءات مقصود، لعرقلة وتيرة منح تلك الامتيازات أو عدم وجود موارد مالية كافية، قائلا: "شخصيا أشك في ذلك، ولكن هذا هو الواقع".

وأضاف: "لو لم يكن هناك موارد مالية كافية، لما كان ذلك عيبا، فهناك حل بأن نقوم بمنح تلك الكروت على مراحل متتابعة"، موضحا أنه في مكتب الخدمات الذي قام بتأسيسه في الدائرة، فإنه يقوم بمخاطبة العديد من الجهات حول تلك الكروت، إلا أن الاستجابة بطيئة بشكل لافت".

وطالب بإعادة النظر في أمر منع قصار القامة من الحصول على رخصة للقيادة، مما أدى لمنعهم من قيادة السيارات، وبالنظر إلى حالاتهم فإنه يصعب عليهم أيضا ارتياد المواصلات العامة، في حين أن هناك العديد من البلدان والتجارب التي منحتهم تلك الرخصة لقيادة سيارات مجهزة بشكل ما أو بآخر، وهو ما نحتاج إلى تطبيقه في مصر أيضا.

وكانت قد بدأت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمواصلة مناقشة طلبين بشأن استيضاح سياسة الحكومة عن حصول ذوي الإعاقة على حقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون.

وجدير بالذكر أن رئيس المجلس، خلال الجلسة العامة أمس الأحد، وجه الدعوة لوزيري التضامن والصحة والسكان، للوقوف على معوقات تطبيق القانون في حصول ذوي الإعاقة على حقوقهم.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل