المحتوى الرئيسى

تحديث آليات العمل بمجمع اللغة العربية أمام "تعليم الشيوخ".. اليوم - اليوم السابع

03/27 04:02

تفتح لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب الدكتور محمد نبيل دعبس، خلال اجتماعها غدا الإثنين قضية تحديث آليات العمل في مجمع اللغة العربية لتواكب تطورات الجمهورية الجديدة، في ضوء مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب عيد بلبلع، وذلك في حضور ممثلي الحكومة.

فيما تواصل لجنة الثقافة والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ بالكاتب محمود مسلم، اجتماعها اليوم، مناقشة الدراسة البرلمانية  "إحياء مسار العائلة المقدسة في الترويج للسياحة الدينية في مصر" و المقدمة من النائبة سها سعيد وكيل اللجنة و أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وذلك بحضور ممثلي الحكومة والجهات المختصة.

وتأتي الدراسة المقدمة من النائبة سها سعيد، لاسيما وما يمثله مسار العائلة المقدسة من أهمية خاصة للسياحة الدينية في العالم، وقد اعتمدت هيئة تنشيط السياحة المصرية المرحلة الأولى التجريبية من مسار العائلة المقدسة حيث أعلن بابا الفاتيكان بداية إدراج مصر في برنامج حج الفاتيكان.

وأكدت الدراسة البرلمانية، أن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة إلى مصر مشروعًا قوميا باعتباره محورًا عمرانيا تنمويا يقوده قطاع السياحة ويؤدي تنمية هذا المحور إلى تنمية المجتمعات المحيطة بطول المسار.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل