المحتوى الرئيسى

محمد العتابي: «مسرحية رضا» حالة مختلفة.. وبدون الحلم يصبح الإنسان ميتا

03/27 03:17

على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية، يعود العرض المسرحي «رضا»؛ إلى الجمهور مجددًا ولمدة 3 أيام، بعد عرضه في بداية شهر مارس، وتفتح الستار في التاسعة مساءً والدخول مجانا.

الشروق ذهبت إلى الإسماعيلية لحضور كواليس العرض والتحدث مع أبطاله ومخرج العمل.

قال الفنان محمد العتابي، الممثل والمخرج المنفذ بمسرحية «رضا»، إن العرض يجمع بين «الهواية والاحترافية»؛ مؤكدًا أنه تحمس للحالة منذ الفكرة الأولى التي طرحها المخرج محمد جبر.

وأكمل: «الحالة كلها مبهرة، وفيها روح مسرح الجامعة اللي أنا بعتبرها أحلى أيام في حياتي، وشباب صغير وممثلين كبار، والخروج من القاهرة والعرض في الإسماعيلية؛ فهي كلها حالة جيدة وأكملها النص ونجاح العرض».

محمد العتابي، أحد أبطال عرض 1980 وانت طالع، والذي حقق نجاحا كبيرا وظل عرضه طيلة 10 سنوات، وتوج بجائزة المهرجان القومي للمسرح، يضيف: «أسعى دائما لإبراز قيمة (الحلم) في كل الأعمال المسرحية التي أشترك بها، الإنسان بدون حلم يبقى ميت، الحلم هو الأمل ومحفز المعافرة ومحرك السعي، وفي مسرحية رضا نسلط الضوء على قيمة الحلم، مع تعزيز الانتماء».

وأشاد بشعب الإسماعيلية، قائلا: «شعب مهووس بالكرة.. ووجدت مواهب تمثيلية رائعة، ولا التمثيل فقط، فمؤلف الموسيقى من المحافظة، والشاعر الذي كتب أغاني المسرحية أيضًا من الإسماعيلية، وكذلك مهندس الديكور».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل