المحتوى الرئيسى

«الشرقية للدخان» ترفع أسعار السجائر لتصل لـ24 جنيهًا للعلبة (تفاصيل) | المصري اليوم

03/26 15:58

رفعت الشركة الشرقية للدخان «ايسترن كومباني» أسعار كل منتجات الشركة من السجائر للمستهلك، وتراوحت الزيادة الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ بالأسواق المحلية، صباح اليوم الأحد، ما بين جنيهين إلى 3 جنيهات في العلبة الواحدة، بحسب الصنف، لتصل إلى 24 جنيها للعلبة – كليوباترا بأنواعها.

«الشرقية للدخان»: تحديات قوية الفترة القادمة لارتفاع مدخلات الإنتاج والزيادة في التكاليف

منها الشرقية للدخان ... 5 شركات تحقق اعلي التراجع في تداولات البورصة اليوم الاثنين ( تفاصيل )

«أسعار السجاير هتزيد بكرة الصبح».. الرئيس التنفيذي للشرقية للدخان يكشف الأنواع (فيديو)

المعسل تراجع.. «الشرقية للدخان»: 70 مليار سيجارة استهلكها المصريون في عام

وشملت الزيادات السعرية الجديدة عددًا كبيرًا من الأصناف وتحديدًا الشعبية الرائجة بين أغلب المستهلكين، منها: «كليوباترا بوكس» و«كليوباترا سوبر» و«كليوباترا كينج» و«مونديال» بأنواعها الثلاثة بسعر 24 جنيهًا.

كما رفعت الشركة أسعار أصناف المعسل بجميع أنواعه ليتراوح سعرالكيلو من 85 جنيهًا إلى 110 جنيهات.

وأرجع هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومبانى»، قرار مجلس إدارة الشركة بزيادة أسعار جميع السجائر التي تنتجها الشركة –كليوباترا بأنواعها- إلى 24 جنيهًا للعلبة، لاستيعاب آثار ارتفاع التكاليف العالمية والداخلية سواء لمستلزمات الإنتاج، وكذا استيعاب تغيرات سعر الصرف محليًا.

وقال «أمان» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، اليوم الأحد، إن شركته قررت رفع أسعار منتجاتها من السجائر بعد دراسة استغرقت وقتًا، لاسيما أن هناك العديد من الشركات اتخذت نفس القرار خلال الفترة الأخيرة، مضيفا أنه تم إخطار جميع الجهات ذات الصلة، ومنها وزارة المالية، ممثلة في مصلحة الضرائب، لاسيما أنها تستحق ضريبة عقب هذه الزيادة على الشركة، كا تم إخطار البورصة باعتبار قرارالزيادة حدث جوهري، خاصة أن الشركة الشرقية للدخان مدرجة في البورصة المصرية ويتم التعامل على سهمها.

وأضاف أن الأسعارالجديدة دخلت حيز التنفيذ بالأسواق، اليوم الأحد، عقب قرار الإدارة التنفيذية للشركة بالزيادة، مؤكدًا أن جميع أنواع السجائر التي تنتجها الشركة زادت اسعارها حسب كل صنف لتصل كليوباترا بأنواعها إلى 24 جنيها للعلبة مقابل 21، 22، 23 جنيهًا للعلبة، حسب نوع كل صنف في السابق.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل