المحتوى الرئيسى

دراسة : 66% من الأشخاص على مستوى العالم يفضلون إرسال رسائل إلى الشركات بدلاً من البريد الإلكتروني | المصري اليوم

03/26 15:58

مع بداية شهر رمضان تستمر الشركات في تقديم أعمالها ولكن بصورة ربما تشهد تغيرا يتناسب مع متطلبات الشهر الكريم ويبحث أصحاب الأعمال عن وسائل للحفاظ على سير عملياتهم بسلاسة والبقاء على اتصال مع عملائهم.

«واتساب» يقدم نسخة جديدة لتطبيق سطح المكتب بمميزات اتصال أفضل

«لا أعيش في برج عاجي».. وزيرة الهجرة تدعو المصريين بالخارج للتواصل عبر «جروبات واتساب»

«إزاي تعرف أن واتساب متراقب».. كيف تحمي نفسك من خطر الاختراق وتحافظ على الخصوصية

فبالنسبة للعديد من الشركات والأعمال، يعني هذا استخدام واتساب للتواصل مع العملاء بشكل آمن وموثوق وشخصي. ووفقًا لدراسة أجرتها Kantar، يفضل 66٪ من الأشخاص على مستوى العالم إرسال رسائل إلى الشركات والأعمال بدلاً من إرسال بريد إلكتروني .

وهناك 5 استراتيجيات واتساب تستطيع من خلالها مواصلة القيام بأهم شيء وهو زيادة المبيعات وتتضمن هذه الإجراءات تحديث ساعات عملك على الملف التعريفي لنشاطك التجاري في تطبيق واتساب للأعمال WhatsApp Business لإعلام المستخدمين بأنك متاح خلال الشهر- خاصةً إذا كانت ساعات العمل الخاصة بك ستكون مختلفة عن المعتاد- أو حتى ترك رسالة عدم التواجد away message لإبلاغ العملاء متى ستكون متاحاً أو عندما تكون منشغلاً وقت الصلاة.

كما تتضمن الإجراءات توجيه المستخدمين عبر رحلتهم الشرائية باستخدام أزرار مثل (الردود السريعة، القائمة، الحث على اتخاذ إجراء)، ورسائل المنتج التي تحتوي على عربة التسوق المدمجة داخلها وأداة اختيار المنتج، حيث إن هذه الأشياء يمكن للشركات القيام بها لبناء تجارب تفاعلية تزيد من تواجدها أمام العملاء وجودة الخدمة. إذا كانت لديك بنود خاصة أو صفقات وعروض ترويجية خلال شهر رمضان، فمن الأفضل إبراز ذلك في الكتالوج الخاص بك حتى يتمكن الأشخاص من العثور بسهولة على ما قد يرغبون في شرائه.

كما يمكن جذب المزيد من الأشخاص إلى صفحة واتساب الخاصة بك. للبدء، أضف QR Code إلى واجهة متجرك أو الموقع الإلكتروني أو عبوات المنتج أو المواد التسويقية أو في أي مكان آخر بحيث يمكن للأشخاص القيام بالمسح الضوئي (Scan) بسهولة للتواصل معك على واتساب. للعثور على رمز الـQR، انتقل إلى أدوات الأعمال والرابط القصير. يمكنك حتى مشاركة رمز الـQR الخاص بك مع الآخرين بسهولة من التطبيق.

كما يمكنك إضافة زر واتساب إلى حسابك على فيسبوك أو إنستجرام، لذلك عندما ينقر العملاء عليه، فإنه يفتح مباشرةً محادثة على تطبيق واتساب للأعمال. بهذه الطريقة، يمكن للعملاء الذين يتصفحون أعمالك على هذه المنصات بدء محادثة بسهولة عبر واتساب لطرح الأسئلة أو إتمام طلب. للمضي قدماً والعثور على عملاء جدد تماماً، يمكن للأعمال أيضاً إنشاء إعلانات فيسبوك أو إنستجرام التي تنقر لفتح محادثة على واتساب. هذه الإعلانات هي وسيلة فعالة وقوية بشكل لا يصدق لجذب عملاء جدد وحثهم على بدء المراسلة مع عملك.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل