المحتوى الرئيسى

حضرة العمدة.. مسلسل يناقش قضايا المرأة وأهمها ختان الإناث - اليوم السابع

03/26 15:10

عُرض أمس في ثالث أيام شهر رمضان الكريم مسلسل "حضرة العمدة" حيث لمست فيه بطلة المسلسل الفنانة "روبى" قضية هامة تمس غالبية الفتيات في بلدنا وخاصة في صعيد مصر، آلا وهى عادةِ ختان الإناث، فحق المرأة أن تعيش حياة خالية من العنف، تعيش وبمساواة فى الحقوق والكرامة بين كل البشر. بخطوات ثابتة نحو الحفاظ على حقوق المرأة والقضاء على العنف ضدھا، تسير الدولة المصرية، وهدفها تمكین المرأة كشریك أساسي في بناء الوطن.

روبى فى حضرة العمدة

روبى فى حضرة العمدة

ووفقا لما أعلنته الحكومه والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء استحداث عقوبات مستقلة، لتجريم ختان الإناث للأطباء ومزوالي مهنة التمريض وعقوبات أخرى بالمنشأة كما استحدث ووسع نطاق التأثيم ليشمل صور جديدة لتجريم كل أشكال التحريض أو التشجيع أو الدعوى على ارتكاب تلك الجريمة.

كما يُعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 5 سنوات كل من أجرى ختانًا لأنثى، فإذا نشأت عن ذلك الفعل عاهة مستديمة تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات، أما إذا أفضى الفعل إلى الموت تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن عشر سنوات.

مسلسل حضرة العمدة

حضرة العمدة

وتكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس سنوات إذا كان من أجرى الختان المشار إليه بالفقرة السابقة طبيبًا أو مزاولاً لمهنة التمريض، فإذا نشأ عن جريمته عاهة مستديمة تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن عشر سنوات، أما إذا أفضى الفعل إلى الموت تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة ولا تزيد على عشرين سنة.كما عملت على تجهيز 3 وحدات استجابة طبية "عيادات المرأة الآمنة" في مستشفيات الجامعات الحكومية .

وفقًا للتقرير السنوي لصندوق الأمم المتحدة للسكان عن الختان لعام 2021، تم منع أكثر من 532 ألف فتاة من الخضوع للختان، ومع ذلك، يقدر صندوق الأمم المتحدة للسكان أيضًا أنه قد يكون هناك ما يصل إلى مليوني حالة من حالات الختان بحلول عام 2030، والتى كان من الممكن تجنبها لولا الإلتفات لمكافحة جائحة كورونا.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل