المحتوى الرئيسى

خالد الحلفاوي لـ"في الفن": السيطرة على التوأم في كواليس "كامل العدد" صعبة وهذا سبب إهداء العمل لصناع "عالم عيال عيال" | خبر

03/26 14:48

افتتح مسلسل "كامل العدد" بطولة دينا الشربيني وشريف سلامة الموسم الرمضاني 2023، وبدأ عرضه عبر منصة "شاهد vip" مبكرا، ويحقق المسلسل مشاهدات جيدة ويتفاعل الجمهور مع أحداثه على الرغم من أن القصة ليست جديدة، فكما أكد صناع العمل من خلال إهداء قبل بدء الحلقات لصناع فيلم "عالم عيال عيال" كون الفكرة تدور حول زواج رجل وامرأة لكل منهما عدد كبير من الأولاد وما يحدث بعد ذلك من مواقف طريفة.

وتواصل FilFan.com مع المخرج خالد الحلفاوي مخرج مسلسل "كامل العدد" ليحدثنا عن العمل وكواليسه وفكرة الإهداء والتشابه مع مسلسل "وبينا ميعاد".

في البداية تحدثنا عن فكرة العمل وكونها ليست جديدة، وتصادف عرض مسلسل "وبينا ميعاد" قبل شهر رمضان والتي دارت أحداثه حول نفس الفكرة وقال لنا: فكرة إعادة إنتاج قصة حدثت كثيرا لأن الزمن غير الزمن ونحن نقدم القصة بشكل معاصر يليق على الفترة التي نعيشها، لا أعتقد أن من يشاهد المسلسل يتذكر فيلم "عالم عيال عيال" أو يربط بين المشاهد، تحمست لـ"كامل العدد" بمجرد قراءة السيناريو لأنه مكتوب بشكل به مشاعر إنسانية ومشاكل موجودة في كل بيت فيما يخص تربية الأولاد ومشاكل المراهقين، هذا العمل لمسني واعتقد أنه لا يوجد بيت يخلو من بعض المواقف التي يتعرض لها الأبطال مع أولادهم، وهذا ما يجعل الجمهور يتعاطف معه.

ولكن قبل شهر رمضان عرض مسلسل "وبينا ميعاد" والذي كانت تدور أحداثه حول نفس الفكرة، وعن هذا الأمر قال خالد الحلفاوي: لم أتمنى أن يكون هناك مسلسلين بنفس الفكرة في وقت متقارب، عرفنا بمسلسل "وبينا ميعاد" وكنا قد بدأنا تصوير "كامل العدد" وقررنا أن نكمل التصوير، أجواء المسلسل مختلفة، لم أشاهد "وبينا ميعاد" لكن ما عرفته أنه به دراما أكثر والأولاد في مرحلة عمرية أكبر، أما "كامل العدد" هو يميل إلى الكوميديا.

نرشح لك: من هو الليث بن سعد الذي يحاول الإمام الشافعي جمع تراثه في مسلسل "رسالة الإمام"

حرص صناع العمل على إهداء المسلسل للفنانة والمنتجة سميرة أحمد وطاقم فيلم "عالم عيال عيال" وسألنا المخرج خالد الحلفاوي عن صاحب هذه الفكرة وقال: اقترحت أن نشير إلى أن القصة سبق وتم تقديمها لأن الآن هناك بعض الأشخاص يحبون الانتقاد وسيكتبون أننا أخذنا الفكرة من فيلم ما، ولو أن هذا أمر طبيعي وهناك أفلام كثيرة سواء عربية أو أجنبية تم تقديم أكثر من نسخة منها، ففضلت أن نشير إلى أن نعيد تقديم فكرة سابقة وجاءت فكرة الإهداء.

وعبر المخرج خالد الحلفاوي عن سعاته بتجربة الأعمال القصيرة الـ15 حلقة وقال: الـ15 حلقة أفضل بكثير طالما هناك قصة يمكن أن نحكيها في 15 حلقة لماذا نحكيها في 30 حلقة منذ سنوات أطالب بالرجوع للأعمال القصيرة، القصة إذا تحتاج أن تنتهي في 7 حلقات يجب أن تنتهي لا أحب المط والتطويل.

واحدة من الأشياء المميزة في المسلسل هو اختيار بعض الأغاني التي تستخدم كموسيقى تصويرية تحكي الأحداث وسألنا المخرج خالد الحلفاوي عن الفكرة ومن اختار الأغاني خاصة أنها تدمج أغاني قديمة وحديثة وقال: اختيارات الأغاني من مؤلفي العمل لديهم ذوق متميز، وبعض الأغاني من اختياري ومن اختيار المونتير وهي أغاني جميلة وتعبر عن المشاهد التي وضعت فيها.

طالع أيضا: قائمة أغاني الحلقة الثانية من مسلسل "كامل العدد" … دمج بين الماضي والحاضر

دارت أحداث الحلقة الأولى في أسوان وتحدث الجمهور عن جمال التصوير وقال لنا خالد الحلفاوي عن اختيار مدينة أسوان للتصوير فيها: كان مقصودا أن تكون الحلقة الأولى أحداثها في أسوان، عندما نشاهد المسلسلات التركية نرى الكثيرين يريدون السفر إلى هناك بسبب الأماكن التي يتم التصوير فيها، والترويج للسياحة يكون مؤثرا أكثر إذا لم يكن بشكل مباشر، لدينا دراما نصورها في مكان جميل به الطبيعة والتاريخ، وكان الهدف أن يشعر المشاهد أنه يريد السفر إلى أسوان والقيام برحلة مشابهة لرحلة أبطال العمل.

مسلسل "كامل العدد" مسلسل اجتماعي كوميدي يشارك به عدد من الأطفال وحدثنا المخرج خالد الحلفاوي عن الكواليس وأبطال العمل دينا الشربيني وشريف سلامة قائلا: دينا الشربيني وشريف سلامة ممتازين استمتعت بالعمل معهما، أما الأطفال فالسيطرة على التوأم لم تكن سهلة أنا أحبهما جدا لكن كان لديهما طاقة كبيرة، هي أول مرة يقفان أمام كاميرا لذا أخذنا وقتا في تدريبهما شهور قبل التصوير، أحببت الأولاد كثيرا وشعرت أنهم مثل أولادي وأكثر شيء أزعجني وقت انتهاء التصوير أنني لن أراهم كل يوم شعرت أننا عائلة.

عرض مسلسل "كامل العدد" قبل بدء شهر رمضان بـ3 أيام كما أنه يعرض فقط على منصة "شاهد vip" وكان علينا أن نسأل المخرج خالد الحلفاوي ألم يقلق من المنافسة هذا العام؟ وقال: لا أفكر في موعد العرض ولا يفرق معي هذه قرارات إنتاجية وتوزيعية والعمل الجيد سيشاهده الجمهور سواء في رمضان أو بعده، هناك ردود فعل كثيرة على العمل أسعدتني وشعرت أن الرسالة التي أردت توصيلها وصلت.

ويتكون مسلسل "كامل العدد" من 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي لايت كوميدي، ويعرض عبر منصة "شاهد vip".

ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب دينا الشربيني كل من شريف سلامة، آية سماحة، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، جيهان الشماشرجي عمرو جمال، والفنانة القديرة إسعاد يونس، والمسلسل من تأليف يسر طاهر، رنا أبو الريش، ومن إخراج خالد الحلفاوي.

ستايلست إعلان دنيا سمير غانم: الأزياء رتبناها في أسبوع والتصوير تم في 4 أيام

قلعة "شطانوف" بمسلسل "سره الباتع"...هل أخطأ الفلاحون فعلا في نطق اسمها؟

"هوليوود سمايل" تفسد مصداقية الشخصيات في دراما رمضان 2023

رقم غير مسبوق .. 14 كاتب وباحث وراء سيناريو مسلسل "رسالة الإمام"

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم أغنية "ولعانة" لأحمد مكي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل