المحتوى الرئيسى

الموعد والقنوات الناقلة لمباراة مصر ضد مالاوي

03/26 03:00

كريم محمد

يخوض منتخب مصر اليوم الجمعة، أول مواجهة رسمية تحت قيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا حين يستضيف مالاوي على ملعب (الدفاع الجوي) بالقاهرة ضمن منافسات الجولة الثالثة لمرحلة المجموعات بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وتقام البطولة القارية في شهر يناير المقبل في كوت ديفوار بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بتأجيلها إلى الشتاء لظروف الطقس في كوت ديفوار.

وترصد شبكة "إرم نيوز" في التقرير التالي، أبرز ملامح مباراة منتخبي مصر ومالاوي في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، فإلى السطور القادمة:

لاعبو مصر

عودة محمود كهربا لقائمة منتخب مصر في تصفيات أمم أفريقيا

تقام المباراة على ملعب (الدفاع الجوي) بالقاهرة الساعة 21:00 بتوقيت القاهرة، 22:00 بتوقيت مكة المكرمة.

وتنقل المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 4 بصوت المعلق علي محمد علي.

يحتل منتخب مصر المركز الرابع والأخير في المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط بعدما خسر أمام إثيوبيا بنتيجة 0-2 وفاز على غينيا بنتيجة 1-0.

ويحتل منتخب مالاوي المركز الثاني برصيد 3 نقاط بعدما فاز على إثيوبيا بنتيجة 2-1 وخسر أمام غينيا بنتيجة 0-1.

ويتصدر المجموعة منتخب إثيوبيا برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف، ويحتل منتخب غينيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

لاعبو مصر

منتخب مصر يبدأ عهد فيتوريا بالفوز على النيجر بثلاثية (فيديو)

بدأت لقاءات منتخبي مصر ضد مالاوي في دورة الألعاب الأفريقية 1978، وفاز منتخب مصر بنتيجة 4-1 بينما فاز منتخب مالاوي في دورة الألعاب الأفريقية 1987.

وتقابل المنتخبان في تصفيات كأس العالم 1990، وتعادلا بنتيجة 1-1 في مالاوي وفاز منتخب مصر بنتيجة 1-0 في القاهرة.

وتجدد الموعد في تصفيات كأس العالم 2010، وفاز منتخب مصر بنتيجة 2-0 بالقاهرة وفاز منتخب مالاوي بنتيجة 1-0.

وتقابل المنتخبان وديا العام 2009 وتعادلا بنتيجة 1-1 ثم فاز منتخب مصر بنتيجة 2-1 في مباراة ودية العام 2015 وهي آخر مواجهة بين المنتخبين.

منتخب مصر يتطلع لتحقيق الفوز على رمالاوي في أول اختبار رسمي مع المدرب فيتوريا.

يتطلع منتخب مصر لتحقيق الفوز على حساب مالاوي في أول اختبار رسمي مع المدرب فيتوريا الذي قاد منتخب مصر خلفا للمدرب إيهاب جلال.

وخاض منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا 3 مباريات ودية فاز خلالها على النيجر بنتيجة 3-0 وتغلب على ليبيريا بالنتيجة نفسها، ثم فاز على بلجيكا بنتيجة 2-1.

وقال فيتوريا في المؤتمر الصحفي قبل المواجهة: "سنخوض لقاء صعبا ولكننا في أتم الجاهزية ولن نتأثر بصيام رمضان وأتمنى فقط حضور الجماهير لدعمنا في هذه المواجهة".

ويعاني منتخب مصر من بعض الغيابات المؤثرة، خاصة في الجبهة اليمنى على رأسها أكرم توفيق وكريم فؤاد ثنائي الأهلي وعمر كمال لاعب فيوتشر بجانب الجناح الأيسر محمود حسن تريزيغيه لاعب طرابزون سبور التركي ومحمد النني لاعب وسط آرسنال الإنجليزي بسبب الإصابة.

ويعتمد فيتوريا على الأرجح على طريقة 4-3-3 بتشكيلة تضم حارس المرمى محمد الشناوي وأمامه رباعي، خط الدفاع محمد عبدالمنعم وأحمد حجازي ومحمد هاني وأحمد فتوح.

ويقود خط الوسط طارق حامد وبجواره إمام عاشور وأحمد سيد "زيزو" أو محمود حماده، مع ثلاثي خط الهجوم محمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد.

منتخب مصر يعاني بعض الغيابات المؤثرة خاصة في الجبهة اليمنى.

يتطلع منتخب مالاوي لمواصلة مغامرته من أجل تحقيق هدف التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الرابعة في تاريخه بعد مشاركته في نسخ 1984 و2010 و2021 والمشاركة الأخيرة صعد خلالها لدور الـ16.

ويقود منتخب مالاوي المدير الفني الروماني ماريو مارينكا الذي سبق له العمل قبل سنوات في فريق الشباب بنادي آرسنال الإنجليزي وفي كشافي نادي هيرتا برلين الألماني وواتفورد الإنجليزي.

وقال مارينكا في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "المجموعة متوازنة ولدينا رغبة في تحقيق نتيجة إيجابية أمام مصر رغم تواجد نجم عالمي بقيمة محمد صلاح قائد منتخب مصر ولكنه لم يسهم بأي أهداف في حوالي 10% من المباريات التي خاضها مع منتخب مصر، ونتمنى أن تكون مواجهتنا ضد الفراعنة من هذه النسبة".

️ تصريحات روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر في المؤتمر الصحفي قبل مباراة مالاوي #شجع_مصر pic.twitter.com/pHXoHNiwJY

— EFA.eg (@EFA) March 23, 2023

ويعتمد منتخب مالاوي على تشكيلة تضم حارس المرمى تشارلز توم، وأمامه الرباعي لورانس تشازيا ودينيس تشيمبيزي وستانلي سانودي وجوميزجاني شيروا في خط الدفاع.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل