المحتوى الرئيسى

محمود أحمد عطا يطلق مبادرة «فرحني شكراً»

03/23 23:18

دشن الكاتب الصحفي محمود أحمد عطا، مبادرة بعنوان "فرحني شكراً"، تهدف لمساعدة الشباب غير القادريين على إتمام النفقات والمستلزمات الضرورية للعروسين، وإسعاد العرائس واليتامى وغير القادرات من خلال تحقيق حلمهن في الزواج، وتجهيز العرائس غير القادرة.

وفي خلال الأعوام السابقة، تمكنت المبادرة من شراء أجهزة كهربائية وأثاث ومستلزمات للمساهمة في التخفيف عنهن، خصوصاً في الآونة الأخيرة نظرًا لارتفاع الأسعار، حيث تحدث خلافات بين المقبلين على الزواج، بسبب عدم القدرة على تكاليف الأجهزة الكهربائية أو مساعدات مادية مع ارتفاع الأسعار وأزمة كورونا وعدم قدرتهم على شراء الجهاز، لذلك تأتى المبادرة لتوفير مستلزمات الجواز للشباب لغير القادرين.

وقال محمود أحمد عطا، مؤسس مبادرة فرحني شكراً، إن الهدف من الحملة تقديم دعم ومساعدات لغير القادرين وخفض مصاريف الأفراح والاحتفالات نظرا لارتفاع الأسعار.

وأضاف «محمود عطا» خلال لقائها في برنامج «طريق الخير» المذاع على قناة الاولى المصرية، أن الفريق المشارك في الحملة لا يتقاضى أي راتب والمساهمة مجانية، موضحاً أن المبادرة تقدم للشباب غير القادر مفاجأة بتوفير منظمي ومصممي للديكور وفرش المنازل.

وأشار مؤسس مبادرة فرحني شكراً، إلى أنهم تفضلون تقديم المساعدات في سرية تامة دون متاجرة بأحد، موضحة أن فرحني شكرا حملة خيرية تسعى إلى فرحة الفتيات.

ولفت إلى أنه يتم استقبال أسماء وبيانات العرائس غير القادرات عن طريق صفحتهم ، على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حيث يجرى بحث حالة يتم من خلال فريق العمل تحت إشرافه، متابعًا "نقدر نعرف إيه اللى ناقص من الأجهزة الكهربائية وأدوات المطبخ والملابس سواء الصيفية أو الشتوية او توزيع الطعام على محتاجين، وتعتبر تلك الأساسيات الأهم فى المبادرة، خلاف حفل العروس أو طعام أو توزيع بطاطين لحماية الفقراء من برد الشتاء أو تقديم المساعدة".

وأشار المسؤول عن المبادرة بمدينة السويس، إلى أن مبادرة "فرحنى شكرًا" مبادرة إنسانية وتقوم بإعداد آلاف الوجبات السريعة للفقراء وغير القادرين بسبب أزمة ارتفاع الأسعار، والتي تسببت في حالة من الغلاء، داعياً الرعاة أو المساهمين ليدعمون المبادرة أو كل من يرغب فى المشاركة والانضمام إلى هذه المبادرة سواء كان من رجال الأعمال أو الشركات، أو المساهمة بالبطاطين أو الأشياء العينية من جميع محافظات مصر، مؤكدًا أن الدال على الخير كفاعله.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل