المحتوى الرئيسى

زيلينسكي يزور خيرسون في اليوم الثاني من جولة قرب الجبهة

03/23 22:42

توجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إلى منطقة خيرسون بجنوب البلاد قرب الجبهة، بعد زيارة منطقتي دونيتسك وخاركيف، فيما أشار قائد كبير إلى أن مرحلة جديدة من الحرب تلوح في الأفق.

وزار زيلينسكي اليوم الخميس، قرية بوساد- بكروفيسكي التي لحقت بها أضرار جراء مقاتلة الجيش الروسية.

وقال زيلينسكي للسكان في مقطع مصور نشره عبر تطبيق تليجرام: "أعتقد أننا سنعيد بناء هذه (القرية) سريعا معكم"، كما زار محطة نقل كهرباء دمرها القصف وتم شرح عمل الإصلاحات له.

ورافق الرئيس نائب رئيس الحكومة أوليكسندر كوبراكوف، ووزير الطاقة هيرمان هالوشينكو، ورئيس شركة الكهرباء الوطنية الأوكرانية (أوكرينرجو) فولوديمير كودريتسكي.

وانحسبت القوات الروسية في منطقة خيرسون في نوفمبر إلى الضفة الشرقية لنهر دنيبرو الذي يقسم المنطقة.

وقدم زيلينسكي أمس الأربعاء، هدايا لأفراد بالقوات المسلحة قرب مدينة باخموت المتنازع عليها بشدة بمنطقة دونيتسك كما زار مدينة خاركيف.

وعلى صعيد آخر، قال نائب مجلس الأمن القومي الروسي، دميتري ميدفيديف، إن بلاده تخطط لإنتاج 1500 دبابة العام الجاري من أجل الحرب ضد أوكرانيا.

وأضاف ميدفيديف، وهو رئيس سابق للبلاد، في مقابلة نشرت اليوم الخميس، على قناته عبر تطبيق تليجرام "المجمع العسكري الصناعي يعمل بلا هوادة".

وتابع أن الغرب يحاول قطع روسيا عن المكونات المهمة، ويزعمون أن قذائف المدفعية والدبابات والصواريخ بدأت تنفد من البلاد، مضيفا: "ولكننا ننتج 1500 دبابة العام الجاري وحده".

وكان ميدفيديف، المسؤول أيضا عن صناعة الأسلحة في مجلس الأمن الروسي، تحدث في فبراير عن إنتاج الآلاف من الدبابات وتحديثها خلال زيارة لأحد المصانع.

ويشكك الخبراء في أن بلاده يمكن أن تنتج مثل تلك الكميات.

وقال إن روسيا لا تنتج طائراتها المسيرة.

وتابع أنه يوجد حتى الآن نقص في الطائرات المسيرة القتالية الكبيرة التي سوف تصنعها روسيا في المستقبل.

وتحدث عن مذكرة الاعتقال التي أًصدرتها المحكمة الجنائية الدولية مؤخرا بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قائلا إن اعتقالا نظريا في ألمانيا سوف يرقى لـ"إعلان حرب" ضد روسيا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل