المحتوى الرئيسى

وزير الزراعة يبحث مع السفير التشيكي التعاون في المجال الزراعي

03/23 22:36

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع السفير التشيكي الجديد لدى مصر إيڤان يوكل، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في عدد من المجالات الزراعية، من بينها الإنتاج الحيواني والصحة النباتية والحيوانية والأمصال واللقاحات البيطرية والثروة السمكية، وكذا التعاون في أصناف القمح المقاومة للملوحة وطرق الري الحديث.

وأعرب وزير الزراعة عن رغبته في زيادة تبادل السلع الزراعية بين البلدين وتعزيز التجارة البينية بينهما ومتابعة ملفات التعاون ذات الاهتمام المشترك اعتمادا على نقاط القوة والمميزات النسبية التي يتمتع بها كلا الجانبين في المجال الزراعي.

ومن جهته، أكد السفير التشيكي أن تعزيز التعاون الزراعي بين مصر والتشيك أحد أهم أولويات أجندته، مشيرا إلى أنه يتواصل مع وزارة الزراعة التشيكية بشكل مستمر لتنفيذ زيارات فنية على مستوى الخبراء أو على المستوى الوزاري لرسم السياسات المستقبلية للتعاون الزراعي المشترك من خلال الإعداد لتوقيع مذكرة تفاهم، والتي تضم في بنودها التعاون في الزراعة الدقيقة أو ما يسمي بال Precision agriculture.

وأشار إلى أن القسم التجاري بالسفارة التشيكية يعمل على منصة تجارية للتبادل التجاري لعدد من المنتجات، وقد رحب القصير بالتعاون مع هذه المنصة بمختلف السلع الزراعية.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الطرفان على تشكيل لجنة فنية زراعية مشتركة، وصياغة مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الزراعي وإمكانية تبادل زيارات الوفود بين الجانبين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل