المحتوى الرئيسى

خبير مالي: «الفيدرالي الأمريكي» نجح في سياسة «منتصف العصا» بعد رفع الفائدة

03/23 22:36

أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، عن رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة إلى نطاق 4.75-5 %، مشيرًا إلى أن التضخم لا يزال مرتفعًا والنظام المصرفي "سليمًا ومرنًا".

قال محمد السلايمة خبير التداول بالأسواق العالمية، إن نتائج اجتماع الفدرالي الأمريكي والمؤتمر الصحفي لجيروم باول، ناجح بكل المقاييس، حيث أنه نجح بـ "سياسة منتصف العصا" إذ يريد خفض الفوائد لأنها سجلت أعلى مستويات منذ 40 عامًا وفي نفس الوقت، يريد أن يحافظ على الاستقرار المالي وكلتا الوسيلتين متضادتين.

وأشار السلايمة، خلال مداخلة عبر سكايب من عمان على قناة "القاهرة الإخبارية"، إلى أن الفيدرالي الأمريكي نجح في أن يمسك العصا من النصف، منوهًا بأنه أعطى تأكيدًا للأسواق على أن الوضع الصحي للقطاع المصرفي جيد ولا يقلق رفع الفائدة، معتقدًا أن هذا هو الارتفاع الأخير وليس هناك ارتفاعات أخرى.

وفي وقتٍ سابق، أوضح خبراء أن ضخ التريليونات من الدولارات جراء جائحة كورونا أدى إلى التضخم ورفع أسعار الفائدة بوتيرة سريعة، ومستويات مرتفعة في أواخر عام 2022، وأن هذا الارتفاع السريع في أسعار الفائدة والذي وصل إلى أعلى مستوى له في آخر 30 عاما كان له تداعيات سلبية آخرها إفلاس 3 مصارف.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل