المحتوى الرئيسى

جوجل تتيح خدمة جديدة للذكاء الاصطناعي للمستخدمين

03/23 05:05

أعلنت شركة جوجل Google أنها ستتيح للمستخدمين استخدام روبوت المحادثة الخاص بها «بارد» بشكل عام؛ إذ يعد منافس «تشات جي بي تي»، سعيا إلى تحسين نوعية إجاباته عبر زيادة التفاعل بينه وبين المستخدمين.

وأسرعت شركة «ألفابت» التابعة لمجموعة جوجل، في فبراير الماضي، باستحداث روبوت المحادثة الخاص بها «بارد»، وذلك بعد الإقبال الواسع على  برنامج «تشات جي بي تي»، الذي ابتكرته شركة «أوبن ايه آي» الناشئة الأمريكية، بالتعاون مع مايكروسوفت وأطلقته في نوفمبر.

وقد أثارت برمجية «تشات جي بي تي» اهتماما واسعا في العالم بالذكاء الاصطناعي التوليدي، بفعل قدرتها على إنشاء نصوص متقنة مثل رسائل البريد الإلكتروني والمقالات والقصائد، أو برامج معلوماتية، في ثوانٍ فقط.

وحصرت Google استخدام خاصية «بارد» في البداية بمشاركين قليلين فقط في المرحلة التجريبية، قبل إفساح استخدامه أمس الثلاثاء للعامة، لكن وفق قيود تتعلق بعدد الاستخدامات ومن خلال لائحة انتظار لضبط الطلب. 

ولا يمكن في الوقت الراهن استخدام الخاصية إلا في الولايات المتحدة وبريطانيا، وقال رئيس شركة جوجل في رسالة إلى الموظفين، أطلعت عليها وكالة فرانس برس، إن المستخدمين سيفاجئونا شيئا فشيئا عندما يبدأون استخدام بارد واختبار قدراته.

وأضاف أن بعض الأمور لن تسير على ما يرام، لكن تعليقات المستخدمين ضرورية لتحسين المنتج والتكنولوجيا الأساسية، وقد خُصص لواجهة بارد موقع مستقل عن محرك غوغل للبحث، مع مساحة يمكن للمستخدم كتابة سؤال فيها.

كما يتميز بارد عن «تشات جي بي تي»، بأنه على عكس منافسه، قادر على الوصول إلى معلومات من العالم الفعلي من خلال محرك بحث غوغل. 

وأشار رئيس الشركة أيضا، إلى أنه لا يزال قيد التطوير في حين أن تشات جي بي تي بات متاحاً للعامة.

وأضافا أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يستخدمونه، كانت النماذج اللغوية الكبيرة LLM، وهو برنامج يمكنه تقديم إجابات للأسئلة المصاغة بلغة الحياة اليومية، وأفضل في التنبؤ بالإجابات التي قد تكون مفيدة.

قرر أهالى منطقة حدائق المعادي أن يزينوا المكان بطريقة مختلفة عن كل عام، بدلًا من فروع النور والمصابيح المتعارف.

قبل بدء شهر رمضان الكريم، أعلن أحد المدربين الأجانب بالدوري السعودي دخوله الإسلام ونشر النادي عبر تويتر خبر دخول المدرب الإسلام وتستعرض الوطن أبرز المعلومات عنه

وزع إسلام إسماعيل وأصدقاؤه على أهالي قريتهم 300 كيلو من السمك وذلك لتغيير فكرة توزيع اللحوم والفراخ قبل شهر رمضان الكريم، وحصلت كل أسرة على 5 كيلو من السمك.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل