المحتوى الرئيسى

غرفة التطوير العقاري: إنشاء تحالفات استثمارية لمواجهة التحديات بالسوق

03/22 01:11

كشفت غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، عن أن الشركات العقارية بدأت في إنشاء تحالفات استثمارية للتوسع في السوق المحلية عبر إقامة مشروعات ضخمة مع الالتزام بالجداول الزمنية المحددة.

وأكد المهندس هاني حلمي، عضو الغرفة، أن الظروف الاقتصادية الحالية تحفز على تكوين تحالفات استثمارية قوية قادرة على التوسع ومواجهة التحديات بالسوق وتلبية متطلبات المواطنين والالتزام كذلك بالجداول الزمنية المحددة.

وأضاف أن التحالفات تعمل على تقليل وتوزيع المخاطر التي تتحملها كل شركة منفردة كما أنها تتيح الدخول فى مشروعات كبيرة تحتاج لتكلفة ضخمة لا تمتلكها شركة بمفردها وبالتالي توفير السيولة اللازمة لتنفيذ تلك المشروعات.

وشدد على دعم توجهات الدولة بقوة في مجال التنمية العمرانية، مشيراً إلى التركيز على المناطق التي تتجه الدولة نحو تطويرها لبناء مجتمعات عمرانية متكاملة تناسب الجمهورية الجديدة.

وقال الدكتور محمد فاروق عضو الغرفة، إن التحالفات تسهم في تحسن أداء القطاع العقاري، ومستوى الخدمة وجودة المنتج العقارى النهائي، وهو ما يصب فى صالح السوق .

وأشار إلى إن نجاح التحالفات الجديدة مرهون بما تمتلكه من محفظة مشروعات وأراضي إضافة إلى سابقة الأعمال ، إذ تشمل نحو 20 ألف وحدة تم تسليمها، وتقطن مشروعات الشركات المنضمة للتحالف نحو 60 ألف أسرة.

وأوضح فاروق، أن الاستراتيجية الجديدة تعتمد على الملاءة المالية القوية للمساهمين، وتبادل الخبرات علاوة على الاهتمام بدراسة السوق وتحديد نقاط القوة والضعف، والاستقرار على مواقع مميزة ومنتجات عقارية تلاقي طلبات العملاء سواء كانت مشروعات سكنية، تجارية، طبية أو تعليمية.

وأضاف أن التحالفات الجديدة تعتمد على إعداد دراسات قوية للسوق لمواجهة تقلبات الأسعار والزيادات المستمرة في أسعار مواد البناء، لافتًا إلى أهمية اختيار مواقع المشروعات بعناية شديدة لضمان نجاح التسويق والتشغيل، فضلا عن دراسة طلبات السوق واحتياجات العملاء لتقديم منتج مناسب يحقق أهداف التحالف ويضمن نجاح استراتيجيته.

وأكد المهندس حسين صلاح، عضو الغرفة، أن التوجه نحو إنشاء تحالفات بين الشركات العقارية يساعد الكيانات الجديدة على مواجهة  التحديات المتعلقة بارتفاع الأسعار لاسيما في ظل التوقعات برفع سعر الفائدة نهاية الشهر الجاري.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل