المحتوى الرئيسى

وزيرة البيئة توجه التهنئة لكل أم بمناسبة يوم المرأة المصرية

03/22 01:10

وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة التهنئة بمناسبة يوم المرأة المصرية لكل أم على الجهود التى تبذلها لمساندة بيتها وأولادها ووطنها.

جاء ذلك خلال كلمة وزيرة البيئة فى ندوة نظمتها‎‎ الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن حملت عنوان الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في مؤتمر المناخ cop27 بمقر الحزب،

حيث استقبلها المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ ، رئيس حزب مستقبل وطن وبحضور النائب حسام عوض الله رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، النائبة رشا رمضان وكيل لجنة الطاقة والبيئة، أمينة المرأة بمجلس النواب وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وقيادات الحزب ، وشباب وأمناء الحزب فى المحافظات.

واستعرضت الوزيرة خلال الندوة مراحل تطور الملف البيئي فى العالم وصولا لظهور مفهوم التنمية المستدامة والاتفاقيات التى وقعت والتى كان أساسها البيئة وبدأ العمل فى الحفاظ على الموادر الطبيعية للجيل الحالى والأجيال القادمة، والتشابك بين عملية التنمية والمحافظة على البيئة، مشيرة أنه من هنا بدأ مفهوم التنمية المستدامة وهو إمكانية الدول فى التنمية ونفس الوقت الحفاظ على الموادر الطبيعية وتقليل التلوث.

وأكدت على أن دمج البعد البيئي فى القطاعات التنموية للدولة تعد المشكلة الرئيسية لأي وزير بيئة فى العالم، مشيرة إلى أن التوازن بين البيئة والتنمية لا بد معه من ادماج البعد البيئي فى كل جزء فى القطاعات التنموية سواء فى قطاع البترول أو الصناعة والزراعة والشباب والرياضة والثقافة وغيرهم.

وقد أشاد بعض النواب خلال الندوة بجهود الوزارة فى العديد من المجالات ومنهم النائب أحمد حجازي الذى أشاد بمنظومة المخلفات بمحافظة المنوفية، حيث شهدت تحسن كبير بنسبة ٩٠%، كما توجه النائب خالد عبد العظيم عبد المولى أمين سر لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب بالشكر لوزيرة البيئة للجهود التى بذلت لإنجاح استضافة مصر لمؤتمر المناخ cop27 حيث كان مصدر شرف وفخر لنا جميعا.

وفيما يخص ملف تلوث نهر النيل استفسر النواب عن الجهود التى تبذلها الوزارة لإدارة هذا الملف ، فأجابت وزيرة البيئة أنه لدينا منظومة مع وزارتي الري والصحة للحد من الصرف الصناعي على النهر، وبالفعل هناك عدد من المصانع تم وقف الصرف نهائيا على نهر النيل، ويتم متابعة الإجراءات مع المصانع المخالفة.

كما تساءلت النائبة رشا رمضان وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب عن خطة الوزارة فى مجال الترويج للسياحة للبيئية ، فقد أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أنه تم العمل على وضع خطة للترويج ل 13 مقصد للسياحة البيئية من المحميات الطبيعية، مؤكدة على أن السياحة البيئية لا بد لها من إطار تنظيمي لخلق منتج بيئي سياحي، كما أن الاستمرار يحتاج إلى مناخ داعم وكيان مؤسسي ولوائح وتشريعات وعمليات تحديث و تدريب ورفع وعي لأي مجال فى القطاع البيئي لضمان نجاح التجربة واستمرارها.

دور الأحزاب السياسية في التوعية البيئية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل