المحتوى الرئيسى

6 مشروبات مهمة لصحة الحامل.. أبرزها ماء جوز الهند

03/21 22:11

خلال فترة الحمل تبحث الكثير من النساء علي نوعية الطعام والمشروبات التي يجب تناولها للحفاظ على صحتها والجنين حيث يعد حفاظ الحامل على نظام غذائي صحي ومتوازن أمراً مهماً، للحفاظ على صحة الحامل،كما يعد تضمين بعض الأطعمة والمشروبات الصحية أثناء الحمل، أمراً ضرورياً لنمو الجنين والأم وخاصة في رمضان، على مائدة الإفطار والسحور، خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، لحمايتها من الجفاف طوال نهار رمضان.

وفقاً لموقع "هيلث" يعد من الأفضل تناول المشروبات التي توفر الطاقة وتحافظ على نسبة السكر في الدم عند مستويات أكثر ثباتاً، وتعتبر المشروبات التي تحتوي على البروتينات والكربوهيدرات المعقدة، مصادر ممتازة للطاقة فهي توفر العناصر الغذائية الأساسية لجسمك، ويمكن أن تحافظ على مستويات السكر في الدم.

تناول الماء هو أحد أفضل الطرق للبقاء بصحة جيدة طوال شهر رمضان، لأن الماء هو المكوّن الرئيسي للدم، ويساعد في نقل العناصر الغذائية الرئيسية إلى خلاياك، ويعد التعب والإرهاق، هو أحد أولى العلامات على انخفاض السوائل والماء في جسمك.

يجب أن تتناول الحامل، ثمانية أكواب من الماء يومياً، أما في الصيام فقد يحتاج جسم الحامل لتناول الكثير من الماء، لإنتاج السائل الأمنيوسي للطفل، لأن الماء الذي تتناولينه يساعد على تجديد إمدادات السوائل باستمرار لطفلك، أما في حالة إصابة الحامل بالجفاف، فقد يزيد ذلك خطر إصابة الطفل بعدوى المسالك البولية، والولادة المبكرة

2. ماء جوز الهند

ماء جوز الهند، مشروب طبيعي مفيد لتجديد الأملاح الطبيعية في الجسم.

ماء جوز الهند، مشروب طبيعي مفيد لتجديد الأملاح الطبيعية في الجسم. لذلك، يساعد تناول كوب من ماء جوز الهند في السحور، على منحكِ الطاقة والنشاط لليوم التالي.

يمكن أن يساعد تناول كوب من الحليب يومياً أثناء السحور، في الحفاظ على صحة ولياقة الحامل . يمكنك أيضاً، تجربة بعض المشروبات الأخرى التي تحتوي على الحليب مثل، العصائر، أو الحليب المخفوق .

يمكنك أيضاً تناول اللبن الرائب، فهو مليئ بالكالسيوم والبروتين وفيتامين ب 12 - وكلها عناصر غذائية حيوية أثناء الحمل، لنموالجنين ، خاصة قرب نهاية الحمل عندما تتشكل عظام الطفل.

تعتبر عصائر الخضراوات بديلاً آمناً ومنخفض مقارنة بعصائر الفاكهة، وتعد العصائر المصنوعة من، البنجر، والجزر، أكثر حلاوة بشكل طبيعي من الخضراوات الخضراء الأخرى.

يحتوي عصير البنجر، على فائدة إضافية تتمثل في، خفض ضغط الدم لدى بعض النساء الحوامل، ولكن يجب عليكِ التحدث إلى طبيبك حول خطة نظامك الغذائي، إذا كنت تعانين من ارتفاع ضغط الدم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل