المحتوى الرئيسى

جلال: نستهدف الوصول لتوصيات تجعل «صناعة العقار» مصدر كبير للعملة الصعبة

03/21 21:15

قال الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، إن العقار يمثل حاليا، أحد أهم محركات النمو الاقتصادي المحلي، وهو قطاع قوي تجاوز تحديات عنيفة بداية من جائحة كورونا وما خلفته من إغلاق واختناقات في سلاسل الإمداد وحركة الشحن العالمية وحتى الحرب الروسية الأوكرانية وما ولدته من موجات تضخمية عالمية رفعت معها معدلات الفائدة، يواجه القطاع ذاته حاليا تحديات كبيرة لاسيما ارتفاع التكاليف، التي تلقي بظلال ثقيلة على صناعة التطوير العقاري.

جاء ذلك خلال الكلمه التي ألقاها، خلال فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الثالث، الذي انطلق صباح اليوم برعاية رئيس الوزراء.

"طرح التحديات.. ووضع الحلول" تلك العبارة هي الخريطة التي نستهدفها في مؤتمرنا اليوم، حيث يتم مناقشة ملفات مهمة بدء من واقع السوق العقارية وكيفية دعم صناعة العقار وكيفية حل المعوقات التي تقف في طريق حصول الشركات العقارية على التمويل للحفاظ على صناعة تمثل قوة دفع نحو 100 صناعة أخرى ترتبط بها بشكل مباشر وغير مباشر.

تستهدف النسخة الحالية لمؤتمر أخبار اليوم العقاري أن نصل معاً الى توصيات وحلول قابلة للتنفيذ لتحويل صناعة العقار إلى مصدر كبير للعملات الصعبة بدراسة متعمقة لتحديات تصدير العقار، من أجل دعم  خطط الدولة للتنمية ، ومضاعفة المعمور المصري من 7% إلى 14٪.

وأكد "جلال" على أن في مصر فرصة استثمارية لن تتكرر، فهي من أولى دول العالم التي أطلقت استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" التي تنص على أن تكون مصر من أفضل 30 دولة على مستوى العالم من حيث حجم الدخل والتنمية البشرية وتنافسية الأسواق وجودة الحياة.

وأشار "جلال"، إلى أن سياسة مؤسسة أخبار اليوم ترمي إلى دعم الاقتصاد المصري، وخلق جسور التواصل المباشر بين الحكومة والمستثمرين والخبراء للوصول في النهاية إلى خطط وأفكار جديدة من شأنها  دعم جهود التنمية.

انطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الثالث تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وبحضور وزيري التجارة والصناعة أحمد سمير والشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية.

ويناقش المؤتمر خلال ثلاث جلسات متتالية أبرز الملفات التي تهم القطاع العقاري ضمن سلسلة فعالياتها الرامية لدعم القطاع العقارى المصرى وإزالة جميع التحديات التى تقف أمام تحقيق مستهدفات الدولة للتنمية العمرانية ومضاعفة مساحة الرقعة المعمورة.

تناقش الجلسة النقاشية الأولى تحديات وقرارات لإنعاش السوق العقاري وارتفاع أسعار مواد البناء وتبحث الجلسة الثانية دوافع الاستثمار بمدن الجيل الرابع والجلسة الأخيرة تصدير العقار.. فرص ضائعة وحلول ممكنة والتمويل العقاري بمصر.. الواقع والتحديات 

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل