المحتوى الرئيسى

تسع 250 ألف راكب.. فيديو جوي يرصد محطة قطارات الصعيد ببشتيل 

03/21 21:15

نشرت وزارة النقل عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مقطع فيديو يرصد محطة سكك حديد مصر ببتشيل، التي تنفذ الآن لتكون بديلة لمحطة مصر برمسيس لركاب الصعيد.

وتعد محطة قطارات الصعيد «المحطة الأكبر والأضخم في مصر» حيث تنفذ في منطقة بشتيل بالجيزة الآن، لإقامتها على مساحة 239 ألف متر مربع تقريبا أي بما يعادل 57 فدانا.

وتشمل المحطة مبني المحطة الرئيسي على مساحة 31 ألف م2 بإجمالي مساحة بنائية 112 ألف م2  وملحقات المحطة من مباني خدمية وورش صيانة وأرصفة وكذلك خطوط سكك حديدية علي مساحة 164 ألف م2 وعمارات استثمارية على مساحة 44 ألف م2، حيث من المتوقع أن تبلغ الطاقة الاستيعابية للركاب بالمحطة 250  ألف راكب يوميًا.

وروعي عند اختيار موقع المحطة وقوعها في منطقة وسطية بين محطتي سكك حديد رمسيس والجيزة وكونها تقع في محافظة الجيزة التي تعتبر بوابة لصعيد مصر، وكذلك كونها منطقة التقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية بمصر ( السد العالي / الأسكندرية – إمبابة / المناشي / القباري )، بالإضافة إلى وقوعها علي 4 محاور رئيسية تسهل نقل الحركة منها وإليها ( محور الفريق كمال عامر / شارع السودان / محور أحمد عرابي وشارع المطار – محور 26 يوليو ).

كما أن موقع المحطة استراتيجي يربط المحطة مع وسائل النقل المختلفة ( سكك حديدية - الخط الثالث للمترو  - مونوريل - أتوبيسات ترددية على الطريق الدائري ) لخدمة جمهور الركاب .

ومبنى المحطة ‏الرئيسي مكون من دور بدروم جراج ودور أرضي و ٢ دور متكرر ، ويشتمل المبني على  (٤) أرصفة ‏لخدمة ركاب الوجه القبلي ‏بعدد 6 خطوط  منها خطين ‏لأسوان / الإسكندرية وخطين للمناورة وخطين ‏للقطارات المنتهية ‏في المحطة والقادمة من الوجه القبلي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل