المحتوى الرئيسى

الاهلى يدرس الانسحاب من كأس الرابطة

03/21 07:44

يدرس مجلس ادارة النادى الاهلى برئاسة محمود الخطيب الانسحاب م بطولة كأس الرابطة، بناءا علي توصية من السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر.

وبحسب لائحة إدارة المسابقات التابعة لرابطة الأندية المحترفة سيواجه فريق النادي الأهلي عقوبة واحدة حال قرر الانسحاب من النسخة الحالية لبطولة كأس الرابطة.

بحسب الفقرة الثالثة في المادة 57 من لائحة مسابقات رابطة الأندية. تلتزم جميع الأندية المشاركة في مسابقة كأس الرابطة بتنفيذ الحقوق التسويقية والتجارية المنصوص عليها بين الرابطة والشركة الراعية.

وتنص الفقرة المشار إليها علي أنه في حال عدم تنفيذ تلك الالتزامات يوقع علي النادي المخالف الغرامات المالية التي توقع علي الرابطة من الشركة الراعية للبطولة.

بحسب نص المادة المشار إليها ستكون العقوبة المتوقع تطبيقها علي الأهلي حال انسحابه من كأس الرابطة هي غرامة مالية. يتم تقدير قيمتها وفقًا للغرامة التي ستوقع من الشركة الراعية للبطولة بسبب إلغاء مباراة الفريق أمام المصري حيث ستقوم الشركة الراعية بتقدير خسائر عدم بث المباراة. وخسائر الإعلانات التي يُفترض أن تظهر خلال المباراة داخل الملعب. علي أن يتم مطالبة الأهلي بسداد قيمة تلك الخسائرپ كغرامة حال رفضه لعب مباراة المصري وانسحابه من بطولة كأس الرابطة.

يأتي هذا في الوقت الذي تنص فيه الفقرة الأولي من المادة 57 بلائحة مسابقات رابطة الأندية علي أن المشاركة في بطولة كأس الرابطة إجبارية بالنسبة لأندية القسم الأول الدوري الممتاز وتشارك الأندية في البطولة بدون لاعبيها الدوليين حال تواجدهم مع المنتخبات الوطنية.

ووفقًا لهذا البند قد ترفض إدارة المسابقات برابطة الأندية تأجيل مباراة الأهلي والمصري بكأس الرابطة خصوصًا وأن لائحة المسابقة نصت علي المشاركة بدون اللاعبين الدوليين والذين يبرر الأهلي بغيابهم عنه طلب تأجيل مباراة المصري.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل