المحتوى الرئيسى

«الأوروبي لإعادة الإعمار» يطلق مسابقة لتعزيز التنافسية في مجال الأغذية| تفاصيل

02/08 04:20

أطلق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، مسابقة AgVenture، ويمكن التقديم بها من جميع الاقتصادات التي يستثمر فيها البنك.

تأتي المسابقة في محاولة من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لدعم مشاريع الصناعات الزراعية المبتكرة في المراحل المبكرة.

وتهدف مسابقة AgVenture، إلى معالجة المشكلات الرئيسية التي تواجهها النظم الغذائية؛ مثل الأمن الغذائي، وتغير المناخ، وشمول المجموعات المستهدفة والشركات الصغيرة في سلاسل القيمة العالمية.

وأكد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار، أن الأمن الغذائي يمثل التحدي الأكثر إلحاحًا الذي يواجه العالم، حيث من المتوقع أن ينمو عدد سكان العالم من حوالي 7 مليارات في عام 2012 إلى 9.6 مليار في عام 2050، وبالإضافة إلى ذلك، يؤثر تغير المناخ سلبًا على جميع الأنشطة عبر السلسلة الغذائية، ومع ارتفاع درجات الحرارة، على سبيل المثال، استمرار زيادة الإجهاد المائي في المناطق الزراعية.

وأوضح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، رغبته في معالجة بعض هذه القضايا من خلال تعزيز تطوير المنتجات والخدمات والتقنيات المبتكرة، وجعل إنتاج الغذاء أكثر استدامة وكفاءة وشمولية.

وأشار البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إلى أن الشركات الناشئة الفائزة، تستفيد من الدعم الاستشاري المخصص بقيمة تصل إلى 80 ألف يورو عبر برنامج Star Venture التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومنحة بقيمة 10 آلاف يورو للخدمات الإضافية وفرص التواصل وإبراز الأنشطة في المنتديات الدولية.

ويشجع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، العملاء الحاليين والمحتملين على القيام بدور أكثر نشاطًا في قطاع الشركات الناشئة من خلال دعم التقنيات المتقدمة أو من خلال توفير التمويل، مثل رأس المال المخاطر للشركات.

وتم إطلاق المسابقة خلال فعالية عبر الإنترنت لربط المستثمرين بالمشاركين المحتملين، حيث شارك المتحدثون ما يبحثون عنه في مجال الأغذية والتكنولوجيا الزراعية الناشئة.

حضرت الفعالية الرئيس التنفيذي لحاضنة Fresh Start لتكنولوجيا الطعام، نوجا سيلا شاليف، وضم المتحدثون: يان كوبلر، الشريك الإداري في South Central Ventures؛ وروبن سالوكس، الرئيس التنفيذي لشركة eAgronom؛ وميكول كييزا تشرشل، شريك ورئيس قسم علوم المناخ في Planet Fund.

ومن المقرر أن يعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، عن الشركات الناشئة الفائزة في نهاية أبريل المقبل.

يذكر أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، منذ عام 1991، استثمر أكثر من 180 مليار يورو في أكثر من 6500 مشروعًا عبر ثلاث قارات لتعزيز التحول نحو الاقتصادات الموجهة نحو السوق المفتوحة وتعزيز مبادرات القطاع الخاص وريادة الأعمال.

ويعد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بنك متعدد الأطراف يشجع تطوير مبادرات القطاع الخاص وريادة الأعمال في أكثر من 36 اقتصادًا عبر 3 قارات.

كما أن البنك مملوك لـ 71 دولة، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، وبنك الاستثمار الأوروبي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل