المحتوى الرئيسى

مجموعة أداني الهندية تنفي مزاعم تقليص خطط الإنفاق الرأسمالي

02/07 04:04

نفت مجموعة أداني الهندية مزاعم تتعلق بخفض خطط الإنفاق الرأسمالي وفقاً لما نشرته مجلة فوربس الشرق الأوسط، موكدة على أنها تجري محادثات لسداد جميع القروض بشكل مسبق مدعومة بأسهم تعهدت بها.

و قد نشرت صحيفة مينت الهندية تقريراً يفيد أن مجموعة أداني تخطط لخفض خطط الإنفاق الرأسمالي، مع تقديم مزيد من الضمانات في شكل تعهدات الأسهم لـ المقرضين.

اقرا ايضا :انخفاض مؤشر نيكي الياباني وأسهم الرقائق تقود الهبوط

ذكرت مينت الهندية، في تقرير منفصل نقلاً عن مصرفيين، أن المقرضين المحليين لمجموعة أداني لا يخططون لإيقاف المجموعة عن الاستفادة من خطوط الائتمان، غير المستخدمة و الخاضعة للعقوبات، خشية أن تأتي بنتائج عكسية وتؤدي إلى حالات تخلف عن السداد.

و قد تراجعت أسهم مجموعة أداني الهندية سابقاً أكثر من 100 مليار دولار، لتفقد ما يزيد على نصف قيمتها السوقية.

و كذلك ألغت مجموعة أداني عمليات الاكتتاب العام الإضافي (FPO) في أول الشهر الجاري، لجمع أموال للأسهم تبلغ 2.4 مليار دولار، بسبب مزاعم طالت شركات الملياردير الهندي بالاحتيال والتلاعب في الأسهم.

أثارت تقارير صادرة عن شركة هيندبيرج للأبحاث الأميركية في الشهر الماضي إتهامات لمجموعة أداني تتعلق بالبيع على المكشوف وتساؤلات حول مستويات ديون المجموعة واستخدام الملاذات الضريبية.

سعى الملياردير الهندي لتخفيف مخاوف المستثمرين، بما في ذلك رد من 413 صفحة يرفض مزاعم شركة البيع على المكشوف في الولايات المتحدة، لكنها أخفقت في وقف الانخفاض في سعر سهمها.

خسر الملياردير الهندي جوتام أداني لقب أغنى شخص في آسيا لصالح رئيس شركة ريلاينس إندستريز، موكيش أمباني، في ظل استمرار تراجع أسهم شركاته المدرجة، تحت ضغط مزاعم الاحتيال الخطيرة التي وجهتها له شركة هيدنبيرغ الأميركية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل