المحتوى الرئيسى

لصحة أفضل.. كيف تعزز المناعة في فصل الشتاء؟

02/07 04:04

يفتقر جسمنا إلى نقص المناعة مع تغيرات الطقس الغير مستقرة، ويمكن أن يجعلك ذلك تشعر بمرض الأنفلونزا والبرد والسعال مع مشاكل في التنفس في بعض الأحيان، لهذا السبب علينا أن نستمر في تعزيز مناعتنا من وقت لآخر ، حتى تتمكن أجسامنا من محاربة أي مرض يأتي في طريقنا.

تقول أخصائية التغذية شويتا شاه، إن التمارين والنوم من أهم الأشياء التي تساعدنا على تعزيز المناعة، مع التغذية السليمة.

وبحسب ما ذكره موقع "timesofindia"، هناك بعض الأطعمة الشائعة التي يمكن للمرء تناولها خلال هذا الطقس المتغير لتحسين مناعته

ربما تكون قد سمعت عن الفوائد المختلفة للزبادي ، ومشروبات البروبيوتيك ، وطلقات تعزيز المناعة ، لكن المكون الشائع الذي تمتلكه كل أسرة والذي يوفر كل هذه الفوائد لا يُمنح في الغالب ائتمانًا كافيًا. 

تقول شويتا: "اللبن الرائب غني بالكالسيوم وفيتامين B2 وفيتامين B12 والبوتاسيوم والمغنيسيوم ، لذا تأكد دائمًا من تضمين اللبن الرائب في نظامك الغذائي، وحاول تضمين الأطعمة الوفيرة في البروبيوتيك مثل الزبادي، واللبن ، والأطعمة المخمرة في وجباتك".

كونها غنية بفيتامين E و B6 والمعادن مثل المغنيسيوم والزنك ؛ ستعزز المكسرات والبذور مثل عباد الشمس والجوز واللوز مناعتك بهذه الطريقة، فقط خذ 1 ملعقة كبيرة من هذه البذور المختلطة في نظامك الغذائي وأنت على ما يرام.

الأطعمة الغنية بفيتامين سي 

قم بتضمين ثمار الحمضيات مثل البرتقال والليمون جنبًا إلى جنب مع البروكلي والبطاطا والفلفل والخضروات الورقية الخضراء لزيادة كمية فيتامين سي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل