المحتوى الرئيسى

لأول مرة.. الاعتراف بوظيفة الانفلونسر من مصلحة الضرائب - E3lam.Com

02/07 03:56

أعلن بعض الانفلونسر، عبر حساباتهم الرسمية على موقع الصور والفيديوهات “إنستجرام”، حصولهم على تصريح لمزاولة مهنة الإنفلونسر أو البلوجر، واعتراف مصلحة الضرائب المصرية بهم رسميا.

ووجه كل من البلوجر محمد زويل، والبلوجر بطوطة نصر، والبلوجر مرام محمود، والبلوجر آيسل خالد، الشكر للمحاسب القانوني محمد أبو سريع على مساعدته لهم في استخراج البطاقة الضريبة.

الانفلونسر الانفلونسر الانفلونسر

كانت مصلحة الضرائب المصرية قد أصدرت بيان جاء فيه: “صناعة المحتوي تخضع إيرادات أنشطة صناعة المحتوي (المرئي و المسموع والمقروء)، المُحققة في مصر أو في الخارج إذا كانت مصر مركز لمزاولة المهنة أو النشاط فهي إيرادات خاضعة للضريبة.

ويتم التسجيل بقانون الضريبة العامة علي الدخل الصادر برقم 91 لسنة 2005 وتعديلاته خلال ثلاثين يوماً من تاريخ بدء مزاولة النشاط ،وذلك طبقا لحكم المادة (25) من قانون الإجراءات الضريبية الموحد الصادر برقم 206 لسنة 2020.

كان محسن الجيار، مدير إدارة خدمة الممولين بمصلحة الضرائب، قد قال إن من يزاول مهنة اليوتيوبرز أو البلوجرز عليه التوجه إلى المأمورية الضريبية التابعين لها، وإحضار البطاقة الشخصية وعقد إيجار أو ملكية الوحدة السكنية التى يقطن بها، بالإضافة إلى المستندات التى تثبت مزاولته تلك المهنة، مثل الفواتير الخاصة بالتعاملات المالية بينه وبين يوتيوب أو فيس بوك.

أوضح الجيار أنه سيتم تطبيق القانون 152 لسنة 2020 بشأن تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على مشروعات اليوتيوبرز باعتبارهم جزءا من الاقتصاد غير الرسمي، ومنحهم مجموعة من الحوافز الضريبية المقررة في ذلك القانون، على النحو التالي:

– من يصل حجم أعماله إلى 250 ألف جنيه في السنة تبلغ قيمة الضريبة 1000 جنيه في العام.

– من يتراوح حجم أعماله من 250 – 500 ألف جنيه فى السنة تكون قيمة الضريبة 2500 جنيه فى العام.

– من يتراوح حجم أعماله من 500 ألف جنيه إلى مليون جنيه في السنة تكون قيمة الضريبة 5 آلاف جنيه في العام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل