المحتوى الرئيسى

إقالة كل 3 جولات.. 7 ضحايا في موسم الدوري الإنجليزي

02/07 03:53

استمرت ظاهرة إقالة المدربين في النسخة الجارية من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصل المعدل إلى إقالة مدرب كل 3 جولات.

وأعلن نادي ليدز يونايتد المتعثر في الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء الإثنين، إقالة مدربه الأمريكي جيسي مارش، بعد أقل من عام من توليه المسؤولية.

وجاء قرار الإقالة في أعقاب هزيمة ليدز يونايتد، الأحد، بهدف نظيف على ملعب نوتنجهام فورست، ضمن منافسات الأسبوع الـ22 للدوري الإنجليزي.

ومن المقرر أن يلتقي ليدز يونايتد في المباراتين المقبلتين في الدوري الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد، حيث سيخوض المباراة المؤجلة بينهما من الدور الأول على ملعب أولد ترافورد يوم الأربعاء المقبل، قبل أن يستضيف "الشياطين الحمر" في ملعبه بعدها بـ4 أيام بالجولة الـ23.

يحوم ليدز يونايتد فوق منطقة الهبوط في البريميرليج، حيث يحتل المركز الـ17 وفي جعبته 18 نقطة، بعد سلسلة من 7 مباريات دون تحقيق أي انتصار، مكتفيا بحصد 3 نقاط فقط من أصل 21.

وتحت قيادة جيسي مارش، خاض ليدز يونايتد 37 مباراة، ليحقق الفريق الفوز في 11 مباراة مقابل التعادل في 10 والخسارة في 16، بنسبة انتصارات بلغت 29.73%.

ووفقا لما كشفه الصحفي الموثوق فابريزيو رومانو، فإن عودة مارسيلو بيلسا لقيادة ليدز يونايتد "غير مرجحة" في هذه المرحلة.

وأشار إلى أن النادي يبدي احتراما كبيرا لما فعل مارسيلو بيلسا مع الفريق خلال الفترة الماضية لكن الخطط تبدو الآن مختلفة، وسيتحدث مسؤولو النادي مع مرشحين آخرين لخلافة جيسي مارش.

وأصبح جيسي مارش سابع مدير فني يتم إقالته في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الجاري 2022-2023، بعد مرور 22 جولة، بمعدل إقالة كل 3 جولات.

سكوت باركر، المدير الفني السابق لبورنموث، كان أول مدرب تتم إقالته في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز، والأول أيضا في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

وجاءت إقالة سكوت باركر بعد أيام قليلة من الهزيمة الثقيلة أمام ليفربول بنتيجة 9-0، ليحقق الفريق أسوأ انطلاقة في أول 4 جولات من نسخة في الدوري الإنجليزي بفارق أهداف بلغ -14 (استقبل 16 هدفا وسجل هدفين فقط).

سكوت باركر

وبعد نحو أسبوع من إقالة باركر، وتحديدا يوم 7 سبتمبر/أيلول، قرر تشيلسي إقالة المدرب الألماني توماس توخيل، قبل الاستعانة لاحقا بخدمات جراهام بوتر.

وأعلن تشيلسي إقالة توماس توخيل من منصبه بعد ساعات من الخسارة المفاجئة على يد دينامو زغرب الكرواتي في افتتاح مشواره بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2022-23.

وخلال شهر أكتوبر/تشرين الأول 2022، تمت إقالة البرتغالي برونو لاجي من تدريب ولفرهامبتون، ليصبح ثالث المدربين الذين تتم إقالتهم.

ولفرهامبتون تعرض وقتها لأربعة هزائم في 8 مباريات بالدوري الإنجليزي، ليصبح في المركز الـ18 برصيد 6 نقاط، قبل أن يستعين لاحقا بالإسباني جولين لوبيتيجي ليتولى قيادة الذئاب.

برونو لاجي

تمت إقالة أسطورة ليفربول من تدريب أستون فيلا بعد هزيمة قاسية تلقاها الفريق بثلاثية نظيفة على يد فولهام بالجولة الـ12 للبريميرليج.

 وكانت تلك الخسارة هي الثانية تواليا للفيلانز والسادسة بشكل عام، لتتم الاستعانة لاحقا بخدمات المدرب أوناي إيمري.

كما أعلن ساوثهامبتون في شهر نوفمبر/تشرين الثاني إقالة مدربه النمساوي رالف هاسنهوتل، ليكون خامس المدربين الذين تتم إقالتهم هذا الموسم في الدوري الإنجليزي.

وجاء قرار إقالة هاسنهوتل من منصبه بسبب سوء النتائج.

رالف هاسنهوتل

ويعد فرانك لامبارد صاحب أول إقالة في العام الحالي بالدوري الإنجليزي بعدما فسخ إيفرتون التعاقد معه يوم 23 يناير/كانون الثاني الماضي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل