المحتوى الرئيسى

غياب بنزيما وكورتوا لا يكفي.. عقدة توني كروس تهدد حلم الأهلي

02/07 03:53

رغم تأكد غياب 6 لاعبين عن ريال مدريد في كأس العالم للأندية، في مقدمتهم كريم بنزيما وتيبو كورتوا، لكن يبقى حلم الأهلي مهددا.

وأعلن نادي ريال مدريد، الإثنين، عن القائمة التي سافرت إلى المغرب لخوض منافسات كأس العالم للأندية، ومواجهة الأهلي، الأربعاء المقبل، في الدور نصف النهائي.

وشهدت القائمة غياب 6 نجوم، في مقدمتهم الفرنسيان كريم بنزيما وفيرلاند ميندي، والإسباني لوكاس فاسكيز، والبرازيلي إيدير ميليتاو، بالإضافة إلى البلجيكيين تيبو كورتوا وإيدين هازارد، وذلك بسبب الإصابة.

وعلى الرغم من أن تلك الغيابات تمثل إفادة لفريق الأهلي، فإن "المارد الأحمر" سيبقى مهددا بوجود لاعب الوسط الألماني تونس كروس الأكثر تتويجا بلقب كأس العالم للأندية.

وحقق كروس أكبر عدد من الألقاب في كأس العالم للأندية، بإجمالي 5 ألقاب، 4 منها مع فريقه الحالي ريال مدريد، وآخر مع فريقه السابق بايرن ميونخ الألماني.

ومنذ ظهوره لأول مرة في صفوف بايرن ميونخ عام 2013، لعب كروس (33 عاما) 9 مباريات في كأس العالم للأندية، وكان دائما أساسيا، وفاز في جميع المباريات الـ9.

وكان الظهور الأول للنجم الألماني في نصف نهائي نسخة 2013 أمام جوانجزو الصيني، قبل فوزه الأول باللقب على حساب الرجاء البيضاوي في النهائي.

وبعد عام، بالتحديد في 2014، عاد كروس إلى كأس العالم للأندية بالفعل مع ريال مدريد، وفاز معه أيضا بنسخ 2016 و2017 و2018.

وفي مباراته الأخيرة أمام العين الإماراتي، في 22 ديسمبر/كانون الأول 2018، أصبح كروس اللاعب الذي حصل على أكبر عدد من الألقاب منذ التغيير الذي حدث في اسم البطولة من كأس الإنتركونتينينتال إلى المسمى الحالي.

غيابات ريال مدريد ضد الأهلي

وبعد كروس، يأتي العديد من لاعبي ريال مدريد في المراكز الأولى في السجل التاريخي للبطولة، مثل كريم بنزيما وداني كارباخال بـ4 ألقاب، وهو نفس رقم كريستيانو رونالدو (واحد مع مانشستر يونايتد و3 مع ريال مدريد)، ثم سيرجيو راموس ومارسيلو ورافائيل فاران وإيسكو ألاركون.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل