المحتوى الرئيسى

التموين: تخفيضات الأوكازيون الشتوى تصل من 20% إلى 50%

02/06 16:47

تلقى الدكتور علي‎ ‎المصيلحي وزير ‏التموين‎ ‎والتجارة الداخلية، تقريرا من الإدارة العامة لشئون الرقابة على المعاملات ‏التجارية، أن عدد المحال التي تقدمت للمشاركة في الاوكازيون منذ الإعلان ‏عنه وصل إلى 500 محل حتى الآن، ما بين محلات للملابس والمصنوعات ‏الجلدية والأدوات المنزلية أيضا، وأن ‏مديريات التموين تفتح أبوابها لاستقبال طلبات أصحاب المحال للمشاركة في ‏الأوكازيون بنطاق كل مديرية.

وأضاف التقرير، أنه من المتوقع وصول عدد المحال التي ستشارك في ‏الأوكازيون هذا العام الى 4000 محل تجاري متنوع كالعام السابق ووصول ‏نسب التخفيضات تصل الى50% كالعام السابقرغم ارتفاع الأسعار.

وقال نادر ماهر مفتش بالرقابة التجارية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن دورنا التأكيد من الأسعار المكتوبة على المنتج قبل وبعد لأننا نقوم من خلال الفواتير التأكد من جدية الاوكازيون وإذا خالف صاحب المحل التلاعب فى السعر يحرر له محضر ويبدأ جهاز حماية المستهلك اتخاذ الإجراءات القانونية ضد.

وتابع: وعلى من يريد من المحلات التجارية المشاركة فى الأوكازيون عليه التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها للحصول على الموافقة، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

وأكمل: ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الشتوي 2023 فإن المحلات التي تشارك في الأوكازيون، لها الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه في العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث إن نسبة التخفيضات لبعض المنتجات تكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة في عروض الأوكازيون الشتوي.

ومن جهته، أكد أحمد أبو الفضل مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على ‏المعاملات التجارية، أنه تم التنبيه على أصحاب المحال المشاركة في ‏الأوكازيون بضرورة وضع سعرين على السلعة المباعة قبل وبعد المشاركة ‏في الأوكازيون، وأن الدكتور علي ‏المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بتسيير حملات يومية على ‏المحال المشاركة في الأوكازيون للتأكد من التخفيضات وجوده المنتجات ‏المعروضة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل