المحتوى الرئيسى

«المصري للتأمين»: تأمين مخاطر السمعة يشكل تحديًا خطيرًا للشركات | المصري اليوم

02/05 15:24

اعتبر الاتحاد المصري للتامين، أن تأمين مخاطر السمعة يشكل تحديا خطيرا للشركات، مشيرا إلى أن خصوصية مخاطر السمعة تكمن في أنها مخاطر ثانوية وسلوكية ونسبية ونوعية، مما يجعل من الصعب تحديد جميع المخاطر وإدراجها في الوثيقة، بالإضافة إلى صعوبة تحديد وتقييم الخسائر المحتملة، وخاصة الخسائر المالية.

اتحاد التأمين: خسائر بسبب تغير المناخ والجفاف أحد معوقات التنمية المستدامة

«الاتحاد المصري»: ارتباط مباشر لخسائر التأمين بتغير المناخ والجفاف أحد معوقات التنمية (تقرير)

«اتحاد التأمين» يدعو الشركات إلى وضع نظام إلكتروني لتحصيل الأقساط وسداد التعويضات

وقال الاتحاد في نشرته الأسبوعية، التي تحمل عنوان «التأمين من مخاطر السمعة»، إنه نظرا للزيادة في عدد وحجم التهديدات التي تتعرض لها السمعة في العصر الرقمي الحال، يتوقع المتخصصون في مجال إدارة المخاطر وسوق التأمين التطور الديناميكي لقطاع خدمات تأمين السمعة، مبينا أن مشكلة التأمين على مخاطر السمعة تعد مجالا بحثيا جديدا وهو تحد مهني جديد.

واستعرض الاتحاد المصري للتأمين في نشرته الأسبوعية موضوع التأمين من مخاطر السمعة، مشيرا إلى أن قيمة السمعة الجيدة لأي مؤسسة وفي نفس الوقت هشاشة هذه القيمة وتعرضها لمخاطر عديدة قد تودي بها في وقت قصير وأهمية التأمين في توفير الحماية من مخاطر السمعة.

واستهدفت النشرة التعرف على خصوصية التأمين ضد مخاطر السمعة كمنتج جديد تم طرحه لعدة سنوات في سوق التأمين والتحديات التي تواجه هذا النوع من التأمين.

ورصدت النشرة أنواع المخاطر التي يمكن أن تهدد سمعة الشركة وهي: الإجراءات المباشرة وممارسات الشركة، تصرفات الموظفين أو القادة أو المستثمرين أو أي شخص يمثل المؤسسة بشكل مباشر أو غير مباشر، عدم رضا العملاء، الفشل في التكيف.

وبينت النشرة أكثر أنواع التأمين من مخاطر السمعة شيوعا، وهي: تأمين المسؤولية العامة، التأمين من التهديدات الإلكترونية، تأمين إدارة الأزمات، التأمين على السمعة (وثيقة مستقلة).

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل