المحتوى الرئيسى

هشام نزيه: «طول ما إحنا بنعمل موسيقى هنكون على تواصل مع الآخر» | أهل مصر

02/05 15:20

أعرب هشام نزيه، اليوم الأحد، عن سعادته بوجوده وتكريمه في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، وذلك خلال ندوة التكريم التي تمت اليوم بحضور سيد فؤاد مؤسس ورئيس المهرجان، والعديد من النقاد والسينمائيين وضيوف المهرجان، والتي أدارها الكاتب الصحفي جمال عبد الناصر.

هشام نزيه: حب الموسيقى يولد مع الإنسان وسعيد بتكريمي في المهرجان

وافتتح الندوة سيد فؤاد رئيس المهرجان مرحبا بهشام نزيه، مشيرًا إلى إنه حقق نجاح كبير لمصر على مستوى العالم، وفكرة تكريم صناع سينما بمجالات مختلفة مثل الموسيقى والديكور وما إلى ذلك أمر تحرص عليه إدارة المهرجان، وأن إدارة الدورة الـ١٢ سعيدة بوجود هشام نزيه في أولى ندوات المهرجان، بينما قال جمال عبد الناصر في تقديمه المؤلف للموسيقى إن هشام نزيه موسيقى صاحب بصمة تميزه في أعماله الفنية، وصنع موسيقى moon Knight وأيضًا موكب المومياوات ونجاحات أخرى متعددة.

هشام

وقال "نزيه"، إنه لا يعتقد أن حب الموسيقى يولد مع الإنسان، وأنه أمر فطري، حتى الحيوانات تحب الموسيقى، والبنات وكل شيء، وأنه لا يتذكر متى بدأ تعلقه بالموسيقى فذلك الأمر فطرى، موضحًا بداية احترافه الموسيقى، بقوله:" إنه لم يدرس الموسيقى، فما زال تعلم الفنون بالنسبة للأهالي أمر ليس اعتياديًا، لذا درس الهندسة، ثم تعلم الموسيقى بشكل شخصي.

وأشار هشام نزيه إلى أن الحصول على المعلومة قديما في فترة الثمانينيات كان أمرًا صعبًا، لذا كان تعلم الموسيقى ليس سهلًا، ويحتاج إلى جهد كبير، وعلى مدار الوقت وبمزيد من الإصرار تعلم الموسيقى، وتحول الأمر إلى نشاط يمارسه، مشيرًا إلى أنه كان يتعلم أيضًا من أخطائه ليصل إلى الصواب.

وتذكر هشام نزيه أول مرة ذهب إلى فرقة لينضم إليها، قائلًا: اعتبر هذه أهم محطة في حياتي حيث ذهبت إلى أصدقاء يهوون الموسيقى ويعزفونها وطلبت الانضمام إليهم، ووافقوا، وهذا الأمر يعد أول خطوة احترافية في مشواري وحصلت على مقابل مادي.

وقال هشام نزيه: طول ما إحنا بنعمل موسيقى سنكون على تواصل مع الآخر، فالفنون جزء أصيل من التعاون بين المجتمعات والدول، كما أشار إلى أن الأفلام تختلف فيما بينها في درجة أو نسبة استعانتها بالموسيقى، فهناك أفلام تعتمد عليها بشكل كبير، وأخرى تكتفي بدقيقة أو مشهد واحد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل