المحتوى الرئيسى

رئيس حي المناخ ببورسعيد: العقار المحروق تراثي خالي من السكان | أهل مصر

02/05 14:09

تواجد الدكتور منصور بكري، رئيس حي المناخ بمحافظة بورسعيد، وقيادات الحي، اليوم الأحد، بموقع حريق شب في عقار تراثي كائن بحارة ماهر وشارع محمد فريد "كسري".

العقار مسجل تراث معماري و خالي من السكانوأكد "بكري"، خلال تواجده بموقع الحريق، على أن قوات الحماية المدنية انتقلت على الفور لإخماد الحريق الذي جرى السيطرة عليه بدون خسائر في الأرواح ولا أي إصابات، موضحًا أن العقار مكون من 3 طوابق خشبية وخالي من السكان، وتبين بعد فحص الإدارة الهندسية أن العقار مسجل تراث تحت رقم 1095 فئة (ج).

وأشار بكري إلى أنه سبق وأُصدر للعقار قرار بالإزالة لسطح الأرض قبل تسجيله كتراث معماري، وقد جرى عمل حواجز مرورية حوله، وتجري الآن التحريات لمعرفة سبب الحريق.

5 سيارات إطفاء تسيطر على حريق عقار خشبي قديم في بورسعيد

سيطر رجال الحماية المدنية التابعة لمديرية أمن محافظة بورسعيد، اليوم الأحد، على حريق عقار خشبي قديم نطاق حي العرب.

تلقت إدارة الحماية المدنية بلاغًا باندلاع حريق في عقار خشبي قديم بشارع كسرى نطاق حي العرب، فانتقلت 5 سيارات إطفاء لمكان البلاغ للسيطرة على الحريق، كما انتقلت سيارات الإسعاف إلى المنطقة، وجرى السيطرة على الحريق، وتجري الآن أعمال التبريد عن طريق سيارات الإطفاء لضمان عدم اشتعال النيران مرة أخرى.

وحُرر محضر بالواقعة وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتحري حول ملابسات وأسباب الحريق، في الوقت الذي كشف مصدر طبي أنه لم تستقبل مستشفيات بورسعيد حتى الآن أي مصابين جراء الحريق.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل