المحتوى الرئيسى

إزالة 3 تعديات وإيقاف 3 حالات بناء مخالف بمدينة المنيا

02/05 13:33

وجه اللواء هاني بدوي رئيس مركز ومدينة المنيا، اليوم الأحد، بالإيقاف الفوري لأي تعديات ومخالفات دون ترخيص، والتحفظ على معدات ومواد البناء، ومواصلة حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، مكلفا برصد المخالفة والتعامل الفوري معها، وإحالة المخالف للنيابة.

وأكد إزالة ٣ تعديات بالبناء على الأراضي الزراعية، ووقف ٣ تعديات بالبناء المخالف دون ترخيص بحي شمال المدينة، والتحفظ على المعدات ومواد البناء، ومواصلة أعمال النظافة بالشوارع.

وأوقف حي شمال المنيا، تحت إشراف محمود أبوكريشة نائب رئيس المدينة، وبحضور محمود حسين رئيس الحي وفني التنظيم، ٣ حالات بناء دون ترخيص، وتحرير محضر بالواقعة، والتحفظ على مواد البناء المستخدمة.

وكلف نواب رئيس المركز والمدينة، بالمرور اليومي على المدينة والقرى، مع تقديم تقرير يومي عن المرور.

وأضاف رئيس مركز ومدينة المنيا، أن الوحدة المحلية بقرية بني محمد سلطان، ردمت وأزالت تعديات على أراضي زراعية بمساحة ٤٢ سهمًا بقريتي المطاهرة البحرية وأبو جرير ريدة ودوار شعراوي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف للقانون؛ حفاظا على الأراضي الزراعية، وحمايتها من التبوير ولتوفير المحاصيل الزراعية.

ومن جانبه، تمكن قسم البيئة بالقرية، من رفع ما يقارب من ٤٥ طن مخلفات وتراكمات موجودة بأماكن التجميع بشوارع القرية والقرى التابعة لها، ونقلها إلى المقلب العمومي بالظهير؛ للقضاء على فيروس كورونا المستجد؛ لتيسير حركة سير المواطن والسيارات.

ومن جانب آخر، واصل قسم البيئة بحي غرب، أعماله المكثفة، ورفع ما يقارب ٣٠ طن مخلفات وتراكمات موجودة بأماكن التجميع اليومية بشوارع وأروقة الحي وبجميع الورادي، ونقلها إلى المقلب العمومي.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل