المحتوى الرئيسى

بعد ظهور العدوى الفطرية المميتة «حمى الوادي».. مخاوف من تفشي الوباء في الولايات المتحدة

02/05 13:28

دق خبراء الصحة الأمريكيون ناقوس الخطر بشأن ارتفاع حالات العدوى الفطرية القاتلة التي يطلق عليها اسم "حمى الوادي"، في حين تم الإبلاغ عن الغالبية العظمى من حالات العدوى في جنوب غرب الولايات المتحدة، يبدو أن المرض ينتشر، وقد تكون أزمة المناخ هي السبب.

تم تشخيص ديفين باكلي بالمرض بعد أن بدأ يشعر بالمرض في فبراير 2018، فقال الشاب البالغ من العمر 24 عامًا لشبكة NBC News : "لقد أذهلني أن شيئًا خطيرًا للغاية لا يمكن معرفته" ، "عندما تم تشخيصي لأول مرة ، كانت كلمة السرطان تنتشر مع بعض الأطباء ، وكأنهم كانوا يفحصونني بحثًا عن ذلك، لذلك يظهر لك مدى خطورة المرض إذا اعتقد الأطباء أن أول شيء أعاني منه هو السرطان ".

المرض ناتج عن استنشاق الأبواغ من الفطريات الكروانية، عادة ما تكون الجراثيم غير مضطربة في الأرض ولكن يمكن اقتلاعها عن طريق البناء أو الرياح أو المشي.

الفطريات مستوطنة في الجنوب الغربي مع 97 في المائة من جميع حالات حمى الوادي التي تم الإبلاغ عنها في ولايات أريزونا وكاليفورنيا ، وزارة الصحة العامة في كاليفورنيا .

قدرت دراسة نشرت في مجلة GeoHealth أن نطاق حمى الوادي يمكن أن يصل إلى الحدود مع كندا قبل نهاية القرن بسبب تغير المناخ.

صرح مورجان جوريس ، قائد الدراسة لشبكة NBC أنه "مع ارتفاع درجات الحرارة ، وظل النصف الغربي من الولايات المتحدة جافًا تمامًا ، سوف تتوسع تربتنا الشبيهة بالصحراء ، ويمكن أن تسمح هذه الظروف الأكثر جفافاً للكوكسيديويدات بالعيش في أماكن جديدة".

في عام 2019، تم الإبلاغ عن حوالي 20000 حالة، حيث قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، إن هذا ربما يكون أقل من العدد.

تشمل أعراض المرض غير المعروف وغالبًا ما يتم تشخيصه بشكل خاطئ التعب والسعال والحمى وضيق التنفس وآلام العضلات.

قال المدير الطبي لمعهد فالي فيفر في كيرن ميديكال في بيكرسفيلد ، كاليفورنيا ، الدكتور رويس جونسون ، لشبكة إن بي سي أنه "إذا رأيت مريضًا مصابًا بالتهاب رئوي ، يعيش إما في الجنوب الغربي أو سافر إلى الجنوب الغربي ، فإن حمى الوادي تحتاج إلى كن فيما نسميه التشخيص التفريقي ، وهذا يعني أنه أحد الأشياء التي يجب أن نفكر فيها ".

تنص مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها على أن العدوى يمكن أن تؤدي إلى مشاكل رئوية حادة في ما بين خمسة و 10 في المائة من الحالات.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل