المحتوى الرئيسى

القصة كاملة لـ حريق مستشفى النور المحمدي وعدد الضحايا | أهل مصر

02/02 10:36

سيطرت حالة كبيرة من الحزن على منطقة المطرية في الساعات القليلة الماضية، عقب حريق مستشفى النور المحمدي، بـ دائرة القسم، والذي أسفر عن وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة 32 آخرين، إذ هرعت سيارات الإطفاء إلى موقع الحادث بعد تصاعد الأدخنة وألسنة النيران في جميع أرجاء المستشفى، وحاول رجال الإطفاء مكافحة النيران لمدة ساعة كاملة حتى نجحوا في إخمادها.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، القصة كاملة لـ حريق مستشفى النور المحمدي وعدد الضحايا.

القصة كاملة لـ حريق مستشفى النور المحمدي

وتجري الأجهزة الأمنية حاليًا تحريات مكثفة لكشف سبب الحريق وجميع ملابساته، من خلال مناقشة شهود العيان والعاملين في المستشفى.

وقال أحد شهود العيان في تصريحات صحفية، إنه بعد الساعة الـ 2 ظهرًا، سُمع دوي انفجار كبير داخل المستشفى، ولكن دون معرفة سبب هذا الحريق، ولكن البعض قال إنه يمكن أن يكون ناجم عن ماس كهربائي.

وأضاف أن موقع الحريق مكون من ثلاثة مباني، وهم مسجد، ومستشفى خيري، ودار أيتام للأطفال، وأشار إلى أن جميع الخسائر تتعلق بالمستشفى فقط.

وقال نفس المصدر أن جرى نقل الأطفال من دار الأيتام إلى مبنى ثاني تباع للجميع الخيرية، وأكد أن جميع الأطفال الصغار بحالة جيدة ولم يتعرض أحدهم لأية إصابات.

حريق مستشفى النور المحمديحريق مستشفى النور المحمدي

وتدخل أهالي المنطقة من أجل المساعدة في إخماد الحريق، حتى وصول قوات الحماية المدنية التي وصلت إلى موقع الحادث بعد إبلاغها مباشرة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين كحصيلة أولية جراء الحريق الذي نشب بقسم الأشعة، داخل أحد المستشفيات التابعة لجمعية أهلية بالمطرية في محافظة القاهرة.

حريق مستشفى النور المحمدي بالمطرية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحصيلة الأولية للحادث تشير إلى إصابة 32 مواطنًا، وثلاث حالات وفاة ، مشيرًا الى تقديم الخدمات الإسعافية ل 4 مصابين بموقع الحريق دون الحاجة لنقلهم للمستشفيات ، فيما تم نقل 14 مصابًا إلى مستشفى الزيتون التخصصي، و11 مصابًا لمستشفى المطرية، و2 مصاب الى مستشفى عين شمس، ومصاب الى مستشفى سيد جلال الجامعي.

وأكد عبدالغفار أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، يتابع مستجدات الحريق، والتأكد من تقديم كافة الخدمات الطبية المقدمة للمصابين، مؤكدا على توافر جميع الأدوية، وأكياس الدم بمختلف الفصائل في جميع مستشفيات.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل