المحتوى الرئيسى

الأقصر: أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا تعلن أجندة معرض القاهرة الدولى السابع للإبتكار | أهل مصر

02/02 10:36

أعلنت أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بالأقصر، عن أجندة معرض القاهرة الدولى السابع للابتكار 2023، والذي يشتمل هذا العام على أكثر من 11 جناح متخصص.

المعرض

وأوضحت أن الأجنحة المتخصصة تتمثل فى بيت الشركات الناشئة، الملكية الفكرية، التصنيع المحلي، الروبوتات والطائرات المسيرة والسيارات الكهربائية، الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، الزراعة الرقمية والذكية، الطاقة والمياه، الأجهزة الطبية والتعويضية، الابتكار الأخضر، تبسيط العلوم.

وتم تخصيص عدد من أجنحة العرض المستقلة للجامعات والمراكز والهيئات البحثية والشركات والجهات الداعمة للابتكار وريادة الأعمال في مصر والعالم.

وتدعو أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، المهتمين من أعضاء هيئات البحوث والتدريس والمبتكرين والمخترعين والعلماء والخبراء ورواد الأعمال والشركات والبنوك والجامعات والمراكز البحثية والإعلام العلمي ومديري الحاضنات والجهات المانحة الراغبين فى المشاركة فى المعرض أو أحد الفعاليات المصاحبة زيارة موقع الأكاديمية (www.asrt.sci.eg) أو الموقع الإلكتروني للمعرض على شبكة الانترنت من خلال الرابط الآتي (https://forms.gle/9z6nssbjuydqx1tsa) .

الجدير بالذكر أن معرض القاهرة الدولى للابتكار تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا منذ عام 2014 تحت الرعاية الكريمة للرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والذى سيُعقد هذا العام في الفترة من 13 وحتى 14 فبراير 2023 بالعاصمة الإدارية وضيف شرف هذه النسخة هو دولة البرتغال.

سكرتير مساعد محافظة الأقصر تستقبل وفد برنامج المنح الصغيرة التابع لمرفق البيئة العالمية

وفى سياق آخر استقبلت هدى المغربي سكرتير مساعد محافظة الأقصر، وفد برنامج المنح الصغيرة التابع لمرفق البيئة العالمية، برئاسة الدكتور عماد الدين عدلي المدير الوطني لبرنامج المنح الصغيرة بمصر، بهدف عرض الأفكار والمقترحات من أجل الاستخدام الأمثل لكافة الامكانات المتاحة ليحقق البرنامج أقصى فائدة ممكنة لوضع الاستراتيجيات الجديدة وعمل مشروعات تنموية وخدمية تعود بالنفع على المجتمع الأقصري، وذلك بالتعاون مع وزارات البيئة والتضامن الاجتماعي والتعاون الدولي والمالية والخارجية.

ومن جانبه، أوضح محافظ الأقصر، أن اللقاء يعد فرصة للتنسيق والتكامل بين كافة الجهات، بالإضافة إلى تبادل الرؤي والأفكار بين ممثلي الجمعيات الأهلية المنفذة لمشروعات المرحلة العملية السابعة بمشروع المنح الصغيرة، والمسؤولين بمحافظة الأقصر وكافة الجهات الحكومية ذات الصلة، بهدف الوصول إلى أفضل النتائج وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من كافة المشروعات بما يعود بالنفع على المواطنين.

وتحدث الدكتور عماد الدين عدلي المدير الوطني لبرنامج المنح الصغيرة، عن انطلاق المرحلة العملية السابعة "2022 – 2026"، كما عرضت الدكتورة نهى حسن استشاري برنامج المنح الصغيرة، ملخص وثيقة البرنامج في المرحلة العملية السابعة مع التركيز على القضايا المهمة لإقليم الصعيد.

وعقدت جلسة التشاور الاقليمية لاقليم الصعيد "محافظتى الأقصر وقنا"، حول آليات عمل برنامج المنح الصغيرة على أرض المحافظة، بحضور محمد حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر، وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماع بقنا، وصلاح رشوان وكيل وزارة الشباب والرياضة، وسمير حجازي رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الاهلية، وممثلي الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني.

وفي كلمتها، أكدت سكرتير مساعد المحافظة على العمل الجاد من أجل الإسراع في تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بالمحافظة، كما أوضحت أهمية عرض الأفكار البناءة والواعدة القابلة للتنفيذ على أرض الواقع مع الاهتمام بدور الشباب والمرأة خلال وضع الخطوط الرئيسية لتنفيذ المشروعات التى ستطرح خلال المناقشات.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل