المحتوى الرئيسى

الأقصر: المدير الوطنى لبرنامج المنح الصغيرة يعلن انطلاق المرحلة العملية السابعة "2022 – 2026" | أهل مصر

02/02 10:36

استقبلت هدى المغربي سكرتير مساعد محافظة الأقصر، وفد برنامج المنح الصغيرة التابع لمرفق البيئة العالمية، برئاسة الدكتور عماد الدين عدلي المدير الوطني لبرنامج المنح الصغيرة بمصر،لمناقشة الموضوعات المستهدفة.

الحضور

الهدف من برنامج المنح الصغيرة

وأوضح الوفد أن البرنامج يهدف إلى عرض الأفكار والمقترحات من أجل الاستخدام الأمثل لكافة الامكانات المتاحة ليحقق البرنامج أقصى فائدة ممكنة لوضع الاستراتيجيات الجديدة وعمل مشروعات تنموية وخدمية تعود بالنفع على المجتمع الأقصري، وذلك بالتعاون مع وزارات البيئة والتضامن الاجتماعي والتعاون الدولي والمالية والخارجية.

ومن جانبه، أوضح محافظ الأقصر، أن اللقاء يعد فرصة للتنسيق والتكامل بين كافة الجهات، بالإضافة إلى تبادل الرؤي والأفكار بين ممثلي الجمعيات الأهلية المنفذة لمشروعات المرحلة العملية السابعة بمشروع المنح الصغيرة، والمسؤولين بمحافظة الأقصر وكافة الجهات الحكومية ذات الصلة، بهدف الوصول إلى أفضل النتائج وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من كافة المشروعات بما يعود بالنفع على المواطنين.

وتحدث الدكتور عماد الدين عدلي المدير الوطني لبرنامج المنح الصغيرة، عن انطلاق المرحلة العملية السابعة "2022 – 2026"، كما عرضت الدكتورة نهى حسن استشاري برنامج المنح الصغيرة، ملخص وثيقة البرنامج في المرحلة العملية السابعة مع التركيز على القضايا المهمة لإقليم الصعيد.

وعقدت جلسة التشاور الاقليمية لاقليم الصعيد "محافظتى الأقصر وقنا"، حول آليات عمل برنامج المنح الصغيرة على أرض المحافظة، بحضور محمد حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر، وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماع بقنا، وصلاح رشوان وكيل وزارة الشباب والرياضة، وسمير حجازي رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الاهلية، وممثلي الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني.

وفي كلمتها، أكدت سكرتير مساعد المحافظة على العمل الجاد من أجل الإسراع في تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بالمحافظة، كما أوضحت أهمية عرض الأفكار البناءة والواعدة القابلة للتنفيذ على أرض الواقع مع الاهتمام بدور الشباب والمرأة خلال وضع الخطوط الرئيسية لتنفيذ المشروعات التى ستطرح خلال المناقشات.

ومن جهته، أشار المدير الوطني لبرنامج المنح الصغيرة على أن البرنامج يقوم على فكرة الربط بين احتياجات المجتمع المحلى وتحقيق أهداف التنمية البيئية المستدامة وبحث موقف المشاركة المجتمعية من خلال الجمعيات الأهلية، مضيفاً بأن البرنامج يدعم مشروعات البيئة وتدوير المخلفات الصلبة واستخدام الطاقة الشمسية والتغير المناخي والحرف اليدوية التقليدية وزراعة الأسطح ومواجهة التصحر وغيرها من المشروعات صديقة البيئة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل