المحتوى الرئيسى

بعد تصدره "التريند".. من هو طلال مداح ؟ | المصري اليوم

02/02 10:34

انطلق مساء أمس حفل «صوت الأرض»، على مسرح محمد عبده في البوليفارد سيتي بالمملكة العربية السعودية،وهي ليلة تكريمية للفنان الراحل طلال مداح، بعد رحيله بأكثر من 22 عاما،طلال مداح تعود الذكرى لواحدة من أكثر الأغاني الوطنية شهرة على مستوى المملكة، وفي مقدمتها أغنية «وطني الحبيب»

نشرة الفن من «المصري اليوم»: موسم حفلات الفالنتاين 2023 «كامل العدد».. وتفاصيل حفل طلال مداح

صابر الرباعي: طلال مداح أثر فينا.. وأغني له مع نجوى كرم في حفل تكريمه

سفير مصر بالرياض يسلم أسرة طلال مداح تكريمها بحفل صوت الأرض

يعد طلال مداح أول فنان سعودي يسافر للخارج بهدف تسجيل أعماله الأصلية، وأول من سجل أسطوانات موسيقية في تلك الفترة، كما يمثل عميد الفنانين السعوديين في إحياء الحفلات الطربية داخل المملكة وخارجها.

و يمثل مداح واحد ا من أبرز رواد الحداثة في الأغنية السعودية، ومن أوائل من أ سهموا في نشرها خارج النطاق المحلي، حيث غنى في العديد من المدن حول العالم مثل باريس ولندن.

و خاض مداح تجارب عديدة مع مغنين عرب وسعوديين أبرزهم عبادي الجوهر، وعبدالكريم عبدالقادر، وعتاب، وفايزة أحمد، وسميرة توفيق، وذكرى، وسميرة سعيد، ونجاح سالم،بالإضافة إلى الأعمال التي جمعته بموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، وبليغ حمدي، ومحمد الموجي.

و أسهم الراحل طلال مداح في نقل عدد من الأسماء الفنية الصاعدة إلى المسارح والمنصات الغنائية الكبرى، مثل سميرة سعيد، وعلي عبدالكريم، ومحمد عمر، باإلضافة لألصوات الشابة،وفي مرحلة الثمانينات، مثل عبدالمجيد عبدالله، ورابح صقر، وراشد الماجد.

و اكتشف أول الاصوات النسائية داخل المملكة، ومنها: ابتسام لطفي وعتاب، تعاون مع عدد من أرباب الفن والموسيقى، أشهرهم الموسيقار محمد عبدالوهاب، والملحن محمد الموجي، وبليغ حمدي، والملحن جمال سلامة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل