المحتوى الرئيسى

لصحة الجسم.. 5 فوائد صحية مذهلة عند استخدام خشب الصندل

02/02 10:34

ينتمي خشب الصندل إلى فئة من الأخشاب المستخرجة من الأشجارسانتالوم، وهو متوفر في شكل زيت ومسحوق، وغالبًا ما يُشار إليه كواحد من أغلى الأخشاب في العالم لأنه يحتفظ برائحته لعقود.

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، فيما يلي خمس فوائد صحية لخشب الصندل.

اقرأ ايضا:شاهد| وفاء الحيوانات.. ناقة تستقبل صاحبها بعد شفائه بفرحة عارمة

يتميز خشب الصندل بالعديد من الخصائص المضادة للشيخوخة التي يمكن أن تمنع جلد المرء من الترهل والتجاعيد، كما أنه فعال في تهدئة الالتهابات ومحاربة الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، ليس ذلك فحسب بل يمكنك حتى المزايدة على حب الشباب والبثور المزعجة التي تظهر على وجهك، كما أنه يحتوي على مركبات مضادة للتسمير وتلك التي تزيل الندبات أيضًا.

يساعد في إدارة القلق

كشفت دراسة شملت 87 امرأة يخضعن لخزعة الثدي أن مزيجًا من خشب الصندل والخزامى والنعناع البرتقالي ساعد في الحد من قلقهن، كما تم استخدام زيت خشب الصندل العطري بشكل تقليدي لتقليل القلق والأرق والتوتر، ووجدت دراسة منفصلة أن أولئك الذين استنشقوا خشب الصندل والخزامى لديهم مستويات ضغط دم أفضل من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

يهدئ التهاب الجهاز البولي

نظرًا لأن زيت ومسحوق خشب الصندل معبأان بخصائص مضادة للالتهابات، فهو مفيد في استرخاء جذع المسالك البولية وتعزيز إفراز البول بسهولة.بالإضافة إلى ذلك، من المعروف أيضًا أنه يزيد من تواتر وكمية التبول، مما يساعدك على طرد المزيد من السموم من جسمك، لذلك أضف بضع قطرات من زيت خشب الصندل إلى الحليب الدافئ أو الماء واشربه.

ينعم خشب الصندل بخصائصه المضادة للتشنج، إذ يحتوي على وفرة من المركبات المهدئة التي تعمل بمثابة مرخيات للعضلات، ويساعد تدليك زيت خشب الصندل على المنطقة المصابة من تشنج العضلات على استرخاء الألياف العصبية والألياف العضلية والأوعية الدموية ، مما يضع حدًا للألم الشديد، كما أنه فعال بما يكفي لمساعدتك على التغلب على تقلصات العضلات الحادة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل