المحتوى الرئيسى

أيهما أصعب عند فقدان الوزن.. الرجال أم النساء؟

02/02 10:33

يُنظر إلى فقدان الوزن على أنه رحلة صعبة من قبل الكثيرين، ويبدو أنها تميل إلى التأثير بشكل أكبر على النساء، وكثيرا ما نلاحظ أن المرأة وشريكها قد يبدآن رحلة إنقاص الوزن معًا، ولكن المرأة قد تجد صعوبة في إنقاص الوزن أكثر من الرجل، حيث أكدت العديد من الدراسات أن هناك أسباب تجعل فقدان الوزن أصعب على النساء منه على الرجال.

فيما يلي مجموعة من المعلومات حول الأسباب التي تجعل النساء يجدن صعوبة في إنقاص الوزن أكثر من الرجال، وذلك كما نشرها موقع "هيلث شوتس".

*جسم الأنثى مصمم لتخزين الدهون أكثر من الذكور

خلق الله جسم النساء لتخزين دهونًا أكثر من الرجال، وذلك لأن النساء يحتاجون إلى الدهون الزائدة للولادة، وإنتاج الهرمونات وكذلك الرضاعة الطبيعية.

*النساء لديهن كتلة عضلية أقل من الرجال

العضلات هي العنصر النشط في الجسم، وكلما زادت كتلة العضلات، زاد عدد السعرات الحرارية التي يمكن أن يحرقها المرء بشكل افتراضي، ونظرًا لأن كتلة العضلات لدى النساء أقل من الرجال، يصبح فقدان الوزن عملية أبطأ نسبيًا.

*تميل النساء إلى زيادة وجباتهن أكثر من الرجال

تتمتع النساء عمومًا بالكثير من المهام لأنهن يقمن بإدارة العمل، والمنزل، والأسرة، والأطفال، والالتزامات الاجتماعية، لذلك فهم أكثر عرضة للوصول إلى وجبة خفيفة مريحة قد لا تكون خيارًا صحيًا، وحتى أنهم قد يأكلون أطعمة غير صحية عندما يكونون متوترين أو عاطفيين.

*نصائح تساعد على فقدان الوزن لدى الكثير من النساء:

- ابدأ يومك بلتر من الماء الدافئ.

- بعد ساعة، تناول كوب من الكرفس والزنجبيل وعصير الليمون.

- لتناول الإفطار، تناول براعم مسلوقة أو حبوب من اختيارك مع بعض التوابل مع ملعقة كبيرة من بذور عباد الشمس وملعقة كبيرة من بذور السمسم ونصف ثمرة حمضيات.

- في منتصف الصباح، اشرب الشاي الأسود أو الشاي الأخضر.

- لتناول طعام الغداء، تناول قطعة صغيرة من الدجاج المشوي، وكوب من الخضار المطبوخة وملعقة من المخلل العادي أو الصلصة.

- في المساء، تناول 2-3 حبات جوز مع الفاكهة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل