المحتوى الرئيسى

كيفية محاربة البعوض بالمبيد الحشرى العضوى الأمن

02/02 09:10

البعوض مشكلة تأرق البشر فى كل زمان ومكان ومكثوا كثيرا لأختراع او ايتكار طرق متعددة للتخلص من تلك المشكلة حيث يلجأ العديد من الناس إلى استخدام مواد كيميائية للتخلص من البعوض، وتارة اخرى يستخدمون وسائل طبيعية فعالة وصديقة البيئة أفضل من المبيدات الحشرية يمكنها أيضا أن تقضي على البعوض. من بين هذه الوسائل العديد من النباتات المعروفة اوحيانا مركبات عشبية عطرية واخرى صواعق كهربائية .

ومؤخراطوّر الجيش الأمريكي جهازاً جديداً يضمن الحماية من البعوض لفترة طويلة ولا يتطلب أي حرارة أو كهرباء أو ملامسة للجلد.

وتم اختبار الجهاز الجديد ً بنجاح في دراسة شبه ميدانية استمرت أربعة أسابيع في وزارة الزراعة الأمريكية في غينزفيل بالتعاون مع عدد من أخصائيي مركز الطب والزراعة وعلم الحشرات البيطري التابع لوزارة الزراعة الأمريكية.

وأظهرت النتائج أن الجهاز الجديد كان فعالاً في منع أنواع متعددة من البعوض من دخول موقع الاختبار، حيث اعتبر الجهاز مبيداً حشرياً عضوياً آمناً على الإنسان والحيوان.

و قال الدكتور راجاغوبال مصمم الجهاز، إن ابتكارهم يلغي الحاجة إلى استخدام طارد الحشرات الموضعي والمبيدات الحشرية التي يتم رشها في منطقة مفتوحة، والتي يمكن أن تلوث النباتات المحيطة أو المسطحات المائية ولها تأثير سلبي على الملقحات المفيدة مثل النحل والفراشات.

وأضاف، أن الجهاز الجديد متعدد الاستخدامات، محمول، سهل الاستخدام ولا يتطلب كهرباء أو حرارة ليقوم بالمهمة المطلوبة.

وأوضح أنه بينما أظهر الاختبار الميداني أن النموذج الأولي للفريق خلق مساحة واقية من البعوض لمدة أربعة أسابيع، فإن المنتج النهائي يمكن أن يمدد تلك الفترة حتى ثلاثة أشهر.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل