المحتوى الرئيسى

مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي.. ظهور التحديث الجديد لاستخدام تقنية الفيديو لأول مرة

02/02 05:20

محمود مهدي

شهدت مباراة الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور التمهيدي لكأس العالم للأندية المقامة بالمغرب تطبيق القوانين الجديدة الخاصة بشرح قرارات الحكام بعد تدخل تقنية حكم الفيديو والتي أقرها مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

الحكم قام بشرح قرار طره للاعب أوكلاند سيتي أمام الجماهير

وتم الإعلان عن تطبيق القرارات الجديدة في كأس العالم للأندية في المغرب من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم وشهدت مباراة الأهلي المصري وأوكلاند سيتي التي أقيمت في ملعب ابن بطوطة بطنجة أول حدث بتطبيق القانون.

وكان الحدث في الوقت بدل الضائع من المباراة حيث شهدت حالة مثيرة بعد عرقلة مهاجم الأهلي المصري طاهر محمد طاهر على مشارف منطقة الجزاء وأعلن الحكم الصيني ما نينغ عن ضربة جزاء لفائدة الفريق المصري.

واستدعى حكام الفيديو الحكم الصيني لمراجعة اللقطة وتأكد من كون العرقلة تمت خارج منطقة الجزاء وقام بشرح قرار الاستدعاء والحالة للجماهير ويغير قراره عبر إلغاء ضربة الجزاء والإعلان عن ضربة خطأ على مشارف منطقة الجزاء مع طرد آدم ميتشيل مدافع فريق أوكلاند سيتي.

أول ظهور للتحديث الجديد بتقنية الVAR حيث شرح الحكم الصيني للجماهير في ملعب مباراة #الأهلي_أوكلاند_سيتي سبب الاستدعاء ومنح البطاقة الحمراء لمدافع أوكلاند.#كأس_العالم_للأندية

pic.twitter.com/AvJjJliLpb

— Erem Sport - إرم سبورت (@EremSports) February 1, 2023

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل