المحتوى الرئيسى

عمرة بـ12 ألف جنيه.. كل ما تريد معرفته عن برنامج «تذكرتك تأشيرة»

02/01 22:24

تصّدر برنامج «تذكرتك تأشيرة» محرك البحث "جوجل" في الآونة الأخيرة، بعد إعلان المملكة العربية السعودية عن تفاصيل الحالات التي يسمح فيها للمسافر الحصول على تأشيرة مجانية بالكامل لأداء العمرة، ويتحمل المسافر فقط قيمة تذكرة الطيران. 

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم»، في السطور التالية تفاصيل أداء العمرة دون الحصول على تأشيرة خاصة بالعمرة عبر الخدمة الجديدة التي توفرها الخطوط الجوية السعودية، في ظل حرص المملكة السعودية على زيادة عدد الزوار وجذب السياحة حسب تصريحات عبد الشهراني مدير الخطوط الجوية السعودية.

جاء البرنامج الجديد الذي أعلنه عبدالله الشهراني مدير الخطوط الجوية السعودية «تذكرتك تأشيرة»، ضمن برنامج المملكة العربية السعودية لتسهيل إجراءات السفر، وجذب السياح وتنشيط السياحة والتي تعد مصدر دخل أساسي للمملكة، خاصة بعد تجاوز عدد الحجاج والمعتمرين 10 ملايين شخص، وتتيح تأشيرات السعودية الجديدة للمسافرين أداء العمرة والحج.

 تأشيرة مجانية لزيارة السعودية

توفر الخطوط الجوية السعودية تأشيرة مجانية للسعودية، يمكن استخراجها عبر موقع الخطوط الجوية السعودية، دون الحاجة لدخول موقع وزارة الخارجية كما هو متبع في التأشيرات، وتستغرق مدة استخراج تلك التأشيرة 3 دقائق فقط؛ حيث يُسأل الشخص عن رغبته في استخراجها فإذا أجاب بالموافقة يُمنَح التأشيرة في الحال.

طرق الحصول على تأشيرة عمرة مجانًا

يمكن للراغبين في أداء العمرة الحصول على تأشيرة مجانية من خلال «تذكرتك تأشيرة» لأداء مناسك العمرة كاملة خلال مدة الإقامة  المقدرة  بـ4 أيام كاملة، وتشمل كل مطارات السعودية الدولية وليس مطار جدة فقط.

 صلاحية «تذكرتك تأشيرتك» الخطوط السعودية

أكدت الخارجية السعودية، أن تأشيرة المرور الرقمية ستكون مجانية وفورية والهدف منها زيادة أعداد الزوار، كما تصدر تذكرة السفر، ومدة صلاحيتها 3 أشهر والإقامة بالمملكة لمدة 4 أيام، وتأتي هذه التأشيرة ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

سعر تذكرة «تذكرتك تأشيرة»

يبلغ سعر تذكرة السعودية الجديدة بدون تأشيرة داخل برنامج «تذكرتك تأشيرة»، ذهاب وعودة من الخطوط الجوية السعودية بين 7 آلاف و11 ألف جنيه مصري، دون الحاجه لدفع رسوم فيزا السعودية.

 أسعار الإقامة في السعودية

أهم أخبار مقالات

Comments

عاجل