المحتوى الرئيسى

أهداف الأهلي في كأس العالم للأندية.. نحو تحصين 3 أرقام قياسية

02/01 01:42

يستهدف فريق الأهلي المصري الوصول لإنجازات تاريخية خلال مشاركته في النسخة 19 من بطولة كأس العالم للأندية.

ويستضيف المغرب البطولة للمرة الثالثة، حيث تقام خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير/ شباط المقبل، ويشارك الأهلي هذه المرة بصفته وصيفا لقارة أفريقيا.

وتمنع لوائح البطولة مشاركة فريقين من بلد واحد، حيث يشارك الوداد البيضاوي، بطل أفريقيا، بصفته منظم البطولة، لكونه بطل الدوري المغربي في العام الماضي.

يستهل الأهلي مشواره في مونديال الأندية بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، غدا الأربعاء، في الدور التمهيدي من البطولة.

ورفع مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، راية التحدي بتأكيده أن هدفه الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة، مبديا ثقته في قدرات فريقه.

كما قال محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي وقائد الفريق "طموحنا هذه المرة إنجاز أفضل من الميدالية البرونزية التي تحققت 3 مرات في 2006 و2021 و2022".

ولتحقيق هذا الإنجاز والوصول لنهائي كأس العالم للأندية، يجب أن يتجاوز العملاق المصري عدة عقبات هي أوكلاند سيتي، ثم سياتل ساوندرز الأمريكي في الدور الثاني، وريال مدريد الإسباني في قبل النهائي.

يسعى الأهلي لتعزيز 3 أرقام قياسية، يستحوذ عليها في البطولة، من خلال مواجهة الفريق النيوزيلندي.

ويتصدر الأهلي قائمة الفرق الأكثر مشاركة في مباريات مونديال الأندية برصيد 18 مباراة، خلال 8 مشاركات مقابل 15 مباراة لأوكلاند في 9 مشاركات.

كما يعتلي الفريق المصري أيضا قائمة أكثر الفرق العربية والأفريقية تحقيقا للانتصارات في مباريات مونديال الأندية برصيد 6 انتصارات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل