المحتوى الرئيسى

"لا يزال جائعا".. كيف يستفيد أرسنال من صفقة جورجينيو المفاجئة؟

02/01 01:42

شهدت الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات الشتوية مفاجأة مدوية تتمثل في تعاقد أرسنال مع لاعب الوسط الإيطالي جورجينيو، قادما من تشيلسي.

ونجح النادي اللندني في التعاقد مع جورجينيو لمدة موسم ونصف، قادما من تشيلسي بمبلغ يتراوح بين 10 و12 مليون جنيه إسترليني.

وتمثل صفقة جورجينيو دفعة كبيرة لكتيبة المدرب الإسباني الشاب مايكل أرتيتا لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب 19 عاما عن خزينه النادي.

ويتصدر "الجانرز" جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 50 نقطة، متفوقا على مانشستر سيتي بفارق 5 نقاط.

وعن هذا التوقيع المثير، قال أرتيتا في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للنادي: "نحن سعداء للغاية بالتوقيع مع جورجينيو، فهو لاعب وسط جيد، يتمتع بخبرات دولية كبيرة وقد شارك في العديد من المباريات والأحداث القوية".

وتابع: "جورجينيو يتمتع بشخصية قيادية وذكاء كبير داخل الملعب، ولديه خبرات عديدة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ فاز بالعديد من الألقاب والبطولات في مسيرته".

واختتم: "لكن رغم الألقاب التي حققها في مسيرته، أعتقد أنه لا يزال جائعا ويرغب في تحقيق الكثير داخل أرسنال، وهذا مُرحب به جدا".

يتمتع جورجينيو بالعديد من المزايا، كما ذكر أرتيتا في حديثه، وهو ما يساعد أرسنال في مواصلة الزحف نحو تحقيق هذا اللقب الثمين.

جورجينيو يمتلك قدرات مميزة تتمثل في اللعب بكافة مراكز وسط الملعب، فضلا عن مهاراته الكبيرة في بناء الهجمة وتمويل الخط الأمامي بالتمريرات الطولية والبينية خلف المدافعين.

فضلا عن ذلك، فإن جورجينيو سيعطي أرسنال ميزة أخرى، وهي تنفيذ ركلات الجزاء، فالنجم الإيطالي يتمتع ببراعة شديدة في هذا الأمر، وكان المنفذ الأول لها داخل صفوف تشيلسي.

ويتسم جورجينيو بروح القيادة داخل الملعب وخارجه، حيث سبق وأن أشاد به مدربه الألماني السابق في تشيلسي توماس توخيل.

انضم جورجينيو (31 عاما) لصفوف تشيلسي في صيف 2018، قادما من نابولي الإيطالي، وأصبح منذ ذلك الحين ركيزة أساسية في وسط الميدان.

وشارك جورجينيو في 213 مباراة بكافة المسابقات مع "البلوز" سجل خلالها 29 هدفا وقدم 9 تمريرات حاسمة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل