المحتوى الرئيسى

هاي كورة يستعرض صفقات لا تنسي عرفها اليوم الاخير من الميركاتو الشتوي

01/31 20:35

غالبا ما يبدأ سوق الانتقالات الشتوية في اوروبا باردا برودة القارة العجوز كلما حل شهر يناير غير ان الامر يختلف عند نهاية حيث يعرف ارتفاع درجة الحرارة لمستويات قياسية يحتفظ بها تاريخ الميركاتو الذي يتحول الى صيفي بالنظر الى ارتفاع قيمة الصفقات التي تنجزها الاندية الاوروبية في الرمق الاخير من الميركاتو.

التقرير التالي لهاي كورة يستعرض ابرز و اشهر الصفقات التي لا تنسى التي عرفها اليوم الاخير من الميركاتو الشتوي تزامنا مع نهاية نسخة الميركاتو للعام 2023.

1- لويس سواريز الذي انتقل في ال31 من يناير عام 2011 من اياكس امستردام الى ليفربول و بلغت قيمة تحويله 26 مليون اورو و بصم على تجربة مميزة في الدوري الانجليزي الممتاز قبل ان يبيعه الليفر الى برشلونة لقاء 81 مليون اورو صيف العام 2014.

2- فيرناندو توريس  الذي ترك ليفربول و انضم الى تشيلسي في اليوم الاخير من الميركاتو الشتاوي لعام 2011 حيث ترك مكانه لسواريز ، و بلغت قيمة تغيير الوانه من الاحمر الى الازرق نحو 59 مليون اورو في صفقة لم يكتب لها النجاح بعدما بقي توريس صائما عن التهديف جولات كثيرة عكس صفقة خليفته في ليفربول سواريز.

3- كيفين  دي بروينه الذي ترك بلاده بلجيكا ليخوض تجربة انجليزية بألوان تشيلسي حيث انضم اليه رسميا في ال31 يناير عام 2012 مقابل ثمانية ملايين اورو غير ان النادي اللندني لم يحتفظ به و اعاره الى بلجيكا ثم المانيا حتى انتقل في الساعات الاخيرة للميركاتو الصيفي عام 2015 في صفقة تاريخية من فولسبورغ الالماني الى مانشستر سيتي بلغت قيمتها 76 مليون اورو كانت ناجحة بكل المقاييس .

4- مسعود اوزيل الذي انتقل في ال31 يناير عام 2008 من شالكه الى فردير بريمن مقابل خمسة ملايين اورو اين تالق و لمع اسمه مما جعله ينتقل الى ريال مدريد صيف العام 2010 مقابل 18 مليون اورو .

5- لوكاس مورا الذي ترك باريس سان جيرمان و انتقل الى توتنهام هوتسبير في اليوم الاخير من الميركاتو الشتوي لعام 2018 لقاء 25 مليون اورو حيث اصبح احد افضل لاعبيه و كان له دورا هاما في بلوغه نهائي دوري ابطال اوروبا عام 2019.

6- اندي كارول الذي انضم الى نادي ليفربول في نفس اليوم مع لويس سواريز قادما من نيوكاسل مقابل 41 مليون اورو على امل ان يصنعا اقوى ثنائي هجومي مع الليفر و بينما نجحت صفقة سواريز فان كارول خيب الامال و تمت اعارته لنادي وست هام .

7-  بيير اوباميانغ الذي عرفت مسيرته ثلاثة انتقالات تمت في ال31 يناير ، كانت الاولى عام 2011 من أي سي ميلان الى سانت ايتيان الفرنسي على سبيل الاعارة  ، و الثانية من بوروسيا دورتموند الى ارسنال عام 2018 و بلغت قيمتها 64 مليون اورو و كانت افضل انتقاله بعدما نجح في الفوز بجائزة الحذاء الذهبي للدوري الانجليزي الممتاز  ،  و الثالثة من ارسنال الى برشلونة عام 2022 مجانا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل