المحتوى الرئيسى

«الأرصاد» تُحذر من اضطراب في الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط | صور

01/31 20:01

أعلنت الهيئة العامة للارصاد الجوية عن  تحذير بحرى اعتبارا من ليل الثلاثاء  حتى صباح الخميس الموافق ٠٢ فبراير ٢٠٢٣  حيث يحدث اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط. ويتوقع الخبراء أن يصل ارتفاع الموج بمياه البحر المتوسط من ( 3 إلى 4.5 ) متر وتكون سرعة الرياح (30 إلى 35 ) عقدة.

وأكدت الأرصاد أن فترة الإنذار الجوي من سعت 1800 يوم الثلاثاء 31 يناير 2023 إلى سعت 0600 يوم الخميس 2 فبراير 2023.

وتشهد البلاد حالة من حالات عدم الإستقرار في الأحوال الجوية تتأثر بها البلاد يومي الثلاثاء والأربعاء و من المتوقع أن يطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة علي كافة أنحاء الجمهورية لتسجل القاهرة 17 درجة عظمي بدلا من 27 درجة.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة علي شمال البلاد يصاحبها أمطار متفاوتة الغزارة علي المدن الساحلية وشمال الدلتا  والبداية تدريجيا من الليلة .

وأكد خبراء الأرصاد أن تتركز قوة الأمطار مع فرص لتساقط البرد في المناطق الآتية الإسكندرية خاصة جهاتها الشرقية و شمال البحيرة مثل رشيد وادكو والمحمودية وكفر الدوار ودمنهور و محافظة كفر الشيخ  تزداد أكثر في البرلس وبلطيم و غرب مطروح قد تكون  غزيرة و هبات رياح نشطة علي المدن الساحلية  وشرق القاهرة ومدن القناة ومناطق من سيناء بقية المناطق هبات نشطة احيانا .

أما عن توقعات الأربعاء ويتوقع الخبراء أن تصل ذروة حالة عدم الإستقرار ذروتها من مساء الثلاثاء ويوم الأربعاء  حيث من المتوقع تكاثر السحب الماطرة علي المدن الساحلية  تمتد لمعظم مدن الدلتا، كما ذكرنا آنفا قوة الأمطار شمالا وتقل كمياتها بالاتجاه جنوبا.

كما يتوقع الخبراء فرص لمدن القناة وشمال ووسط سيناء لكن بكميات مختلفة القاهرة الكبري فرص لأمطار خفيفة الي متوسطة احيانا علي مناطق دون أخري قد تكون هناك فرص لأمطار خفيفة جدا على مناطق من الفيوم وأقصي شمال بني سويف .

توقف الصيد بالعريش والبرلس وبورسعيد.. وأمطار غزيرة في الإسكندرية

وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة  : 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل