المحتوى الرئيسى

كأس العالم للأندية.. كيف سيلعب الأهلي أمام أوكلاند سيتي؟

01/31 20:03

ينطلق الأربعاء، كأس العالم للأندية 2022 بالمغرب، وتحديدا من مدينة طنجة الشمالية.

حيث يفتتح المونديال مبارياته بمواجهة الأهلي المصري، وصيف دوري أبطال أفريقيا، أمام أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، في الدور التمهيدي.

وتُعد هذه المشاركة هي الثامنة للأهلي في كأس العالم للأندية والثالثة على التوالي للمارد الأحمر، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بدوري أبطال أفريقيا "10 مرات".

وفاز الأهلي ببرونزية المونديال، 3 مرات سابقة، ولم يصل للمرة النهائية من قبل.

لكن كيف يخوض الأهلي مبارياته الأولى في المونديال، تحت قيادة مدربه السويسري مارسيل كولر؟

المباريات الأخيرة في الدوري المصري، أظهرت أن كولر أصبح يعتمد بشكل رسمي على خطة 4-3-3، التي تتحول أثناء الهجوم إلى 4-1-4-1

وكان الحل السحري لكولر في نجاح هذ الخطة، هو التوظيف الجديد للاعب الوسط حمدي فتحي، الذي أصبح بمثابة صانع الألعاب الحقيقي للأهلي.

أدوار حمدي الهجومية باتت واضحة باتجاه منطقة الجزاء، أثناء امتلاك الأهلي الكرة، تاركا مهمة حماية وسط الملعب لزميله أليو ديانج.

ساعد حمدي فتحي كثيرا في حل أزمة صناعة اللعب، بعد إصابة عمرو السولية، وتراجع مستوى محمد مجدي قفشة.

في الخط الهجومي، سيكون محمود عبدالمنعم "كهربا" العائد من الإيقاف، إضافة قوية لهجوم الأهلي، بعدما قرر كولر توظيفه في مركز رأس الحربة، بالتبادل مع محمد شريف الذي بدأ يستعيد بريقه داخل منطقة الجزاء.

وسيكون بيرسي تاو العائد من الإصابة إضافة هجومية قوية للأهلي، للاعتماد عليه في مركز الجناح الأيمن أو المهاجم الصريح.

في الأجنحة يحجز حسين الشحات المتألق مؤخرا مركزه في الجبهة اليمنى، وسيجد الجناح الأيسر أحمد عبدالقادر، منافسه شرسة مع زميله العائد من الإصابة، طاهر محمد طاهر، الذي يجيد الأدوار الدفاعية والهجومية معا.

في الدفاع، سيلعب الرباعي علي معلول وياسر إبراهيم ومحمود متولي ومحمد علي، وسيكون محمد عبدالمنعم بديلا قويا، في حال تعافيه من الإصابة.

وكانت تقارير مصرية أشارت أن كولر استبعد من قائمة مونديال الأندية البرازيلي برونو سافيو، والوافد التونسي الجديد كريستو، بالإضافة للمهاجم شادي حسين والمدافع أيمن أشرف، لكن الأهلي لم يعلن بشكل رسمي قائمته النهائية للمونديال.

الدفاع: علي معلول – ياسر إبراهيم – محمود متولي – محمد هاني

الوسط: أليو ديانج – حمدي فتحي – عمرو السولية

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل