المحتوى الرئيسى

مباحثات الرئيس السيسي مع نظيره الأرميني تتصدر اهتمامات صحف القاهرة | موقع السلطة

01/31 06:30

تصدرت مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الأرميني فاهاجن خاتشاتوريان، اهتمامات صحف القاهرة الصادرة، صباح اليوم الاثنين.

فتحت عنوان (السيسي: مصر مقصد استثماري واعد.. وأنجزنا طفرة في مشروعات البنية التحتية والطاقة).. ذكرت صحيفة (الأهرام) أن الرئيس السيسي أكد - خلال لقائه، أمس، في القصر الرئاسي بالعاصمة الأرمينية، مع نظيره الأرميني - تتطلع مصر إلى تعميق العلاقات مع أرمينيا، لا سيما على المستوى الاقتصادي، معربا عن ثقته في أن زيارته العاصمة الأرمينية يريفان ستكون نقطة انطلاق حقيقية لتعزيز العلاقات المصرية ــ الأرمينية في جميع المجالات.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الرئاسة السفير بسام راضي، تصريحاته بأن الرئيسين عقدا مباحثات مغلقة، تبعتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين.

وأضافت أن الرئيس السيسي أعرب - خلال المؤتمر الصحفي - عن سعادته بوجوده في يريفان كأول رئيس مصري يزور هذه المدينة الرائعة، بما يعكس مدى الاهتمام والتقدير الذي تكنه مصر لعلاقاتها مع أرمينيا.. وأكد أهمية العمل المشترك، لزيادة التبادل التجاري بين الدولتين، الأمر الذي يتطلب تنشيط الآليات الاقتصادية بينهما، وفي مقدمتها اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني، ومنتدى رجال الأعمال.

من جانبه، أكد الرئيس الأرميني أن زيارة الرئيس السيسي بلاده تعد "تاريخية"، مشيرا إلى أن الصداقة بين البلدين تنبع من أعماق القرون، وتتعزز بأكثر من ثلاثين عاما من العلاقات المستقلة بين مصر وأرمينيا، ولافتا إلى أن بلاده لن تنسى استقبال الشعب المصري للأرمن الذين نجوا من الإبادة الجماعية.

وأشارت (الأهرام) إلى أن الرئيس السيسي ونظيره الأرميني شهدا توقيع عدد من اتفاقيات التعاون الثنائي في المجالات العلمية والتكنولوجية والثقافة والشباب ودعم الاستثمار.

وتابعت أن الرئيس السيسي عقد أيضا مع رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، جلسة مباحثات، أمس، اتفقا خلالها على تعزيز التعاون المشترك، لمكافحة الهجرة غير الشرعية بمنظور شامل.

أما صحيفة (الأخبار) ذكرت - تحت عنوان (متابعة إجراءات انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية) - أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ترأس، اجتماعا؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعي القطار الكهربائي الخفيف، والمونوريل، داخل نطاق العاصمة الإدارية الجديدة؛ من أجل دفع العمل بهما.

ونقلت الصحيفة عن رئيس مجلس الوزراء تأكيده - في مستهل الاجتماع - ضرورة التنسيق بين الوزارات والجهات المعنية؛ من أجل تذليل أية تحديات قد تظهر على أرض الواقع في هذين المشروعين؛ باعتبارهما من وسائل النقل الجماعي والحضارية، ويسهم في تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين من ‏القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية.

وخلال الاجتماع، قدم وزير النقل عرضا حول معدلات تنفيذ مشروعي القطار الكهربائي الخفيف والمونوريل داخل نطاق العاصمة الإدارية.. موضحا في هذا الإطار أن خط القطار الكهربائي LRT يمتد بطول 105 كيلو مترات بعدد 19 محطة، حيث يحقق مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT خدمة تبادل الركاب مع الخط الثالث للمترو في محطة عدلي منصور المركزية، كما يحقق خدمة تبادل الركاب مع القطار الكهربائي السريع بمحطة العاصمة المركزية، وخط سكة حديد عدلي منصور - السويس بمحطتي بدر وعدلي منصور، مما يضمن تنفيذ شبكة نقل متكاملة.

وتحت عنوان (بلينكن يبدأ زيارة لمصر).. ذكرت صحيفة (الجمهورية) أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بدأ، أمس، زيارة إلى القاهرة تستمر يومين يستقبله خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضافت الصحيفة أن بلينكن يجتمع خلال الزيارة مع سامح شكري وزير الخارجية وعدد من كبار المسئولين المصريين؛ لدفع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وتعزيز الأمن والسلام في المنطقة.

وأشارت إلى أن زيارة الوزير بلينكن لمصر تأتي ضمن جولة بالمنطقة تشمل كذلك إسرائيل والضفة الغربية.. كما من المقرر أن يعقد سامح شكري اليوم مؤتمرا صحفيا مشتركا مع نظيره الأمريكي بمقر وزارة الخارجية.

وفي سياق آخر.. وتحت عنوان (وزير الدفاع ورئيس أركان القوات المسلحة يهنئان وزير الداخلية بعيد الشرطة).. ذكرت (الجمهورية) أن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، استقبل، أمس، بمقر وزارة الداخلية القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أسامة عسكر، ووفد من كبار قادة القوات المسلحة لتقديم التهنئة للوزير ولهيئة الشرطة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ71 لعيد الشرطة.

ونقلت الصحيفة عن الفريق أول محمد زكي تأكيده أن بطولات رجال الشرطة في معركة الإسماعيلية الخالدة تبرهن وتؤكد على ما يحمله رجال الشرطة من روح الوطنية والنضال، وتعكس مدى تلاحم الشعب المصري مع شرطته في سبيل الدفاع عن أمن الوطن والمواطنين.

من جانبه، أشاد اللواء محمود توفيق بدور القوات المسلحة الباسلة في دعم الأمن والاستقرار في كافة ربوع البلاد مما ساهم في دفع عجلة التنمية، مشيرا إلى عمق الروابط والتعاون الوثيق والمستمر بين رجال الشرطة وأشقائهم في القوات المسلحة باعتبارهما جناحي الأمن للأمة المصرية.

وعالميا.. ذكرت صحيفة (المصري اليوم) - تحت عنوان (تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين بـ"الضفة")- أن الضفة الغربية المحتلة شهدت، أمس، تصعيدا إسرائيليا، حيث تواصلت الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في الضفة، وأسفرت اعتداءات مسلحة من قبل مستوطنين عن استشهاد شاب فلسطيني، يبلغ 18 عاما، بذريعة محاولته إطلاق النار تجاههم قرب «مستوطنة كدوميم» شرقي قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.

وأضافت الصحيفة أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، أمس، مدعومين بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية في باحات الأقصى، مؤدين طقوسا تلمودية، في حين فرضت قوات الاحتلال إجراءات مشددة على دخول المصلين الفلسطينيين من احتجاز لهويات البعض والتدقيق في أخرى.. كما نفذ المستوطنون في مناطق متفرقة بالضفة الغربية هجمات على فلسطينيين وممتلكاتهم، مقتلعين 200 شجرة زيتون، ومضرمين النار في منزلين وسيارتين.

وأشارت إلى أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر أقر، حزمة عقوبات ردا على الهجومين الفلسطينيين اللذين أسفرا عن مقتل إسرائيليين.

تصدرت مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الأرميني فاهاجن خاتشاتوريان، اهتمامات صحف القاهرة الصادرة، صباح اليوم الاثنين. فتحت عنوان (السيسي: مصر مقصد استثماري واعد.. وأنجزنا طفرة في مشروعات البنية التحتية والطاقة).....

توافد المواطنين بأعداد كبيرة ، على معرض أهلا رمضان، المقام بحديقة الشيخ زايد بنطاق حي ثالث الاسماعيلية، لشراء السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، حيث تصل نسبة التخفيضات من ٢٠ : ٢٥ %....

كشف الدكتور محمد موسى عمران رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، أنه تم تعديل المادة (19) من اللائحة التجارية لشركات توزيع الكهرباء الصادرة بكتاب دورى الجهاز رقم 4 لسنة 2022 بشأن سقوط مديونية...

نجح أطباء القلب بمجمع الإسماعيلية الطبي، التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية، فى إجراء عملية جديدة لزراعة الصمام الأورطى بالقسطرة عن طريق تقنية TAVI، وذلك تحت مظلة التأمين الصحى الشامل، وداخل المجمع الطبى...

أبرزت صحيفة الرأي الكويتية الصادرة صباح اليوم الأحد، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء مساجد كبرى في مختلف محافظات الجمهورية لتصبح منارة لنشر الدين الصحيح. وقالت الصحيفة الكويتية تحت عنوان السيسي يوجّه...

تصدر تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروعات المحاور والطرق بمحافظة الجيزة، اهتمامات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت. ففي صحيفة (أخبار اليوم).. وتحت عنوان (الرئيس السيسي يتفقد مشروعات المحاور والطرق بمحافظة الجيزة).....

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، طقس بارد فى الصباح الباكر، معتدل نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد...

أوصى الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، أن كل من تجاوز سنه الـ 65 ومر على تلقيه لقاح كورونا 6 أشهر، بأن يتلقى جرعة جديدة. وطالب الدكتور عوض تاج...

أيام قليلة تفصل طلاب الصف الثالث الإعدادي عن بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول، والذي يختلف بين محافظة وأخرى حيث تركت وزارة التربية والتعليم تحديد موعد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية إلى مديريات...

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن طلاق الغضبان هو 3 درجات، فهناك الغضبان الشديد للغاية الذى لا يعى ما يقوله أو خرج عن حالته الطبيعية المعتادة فلا يقع...

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل