المحتوى الرئيسى

في اجتماع هام اليوم .. وزير القوى العاملة يستعرض خطة رعاية العمالة المصرية أمام "خارجية النواب" - صوت الأمة

01/31 06:25

اجتماعا هاما تعقده لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب اليوم، للاستماع لعرض خطة عمل وزارة القوى العاملة بشأن رعاية العمالة المصرية في الخارج، وسُبل دعم حقوقهم، وذلك بحضور حسن محمد حسن شحاته، وزير القوى العاملة.

كما يتم دراسة ومناقشة أهم ما أشار إليه وزير القوى العاملة في الاجتماع السابق فيما يخص خطة عمل الوزارة بشأن رعاية العمالة المصرية في الخارج وسُبل دعم حقوقهم.

وناقشت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة النائب كريم درويش، آخر التطورات في الملف الليبي، بحضور السفير أحمد عبد المجيد حمدنا الله، المسئول عن الملف الليبي بوزير الخارجية.

وأكد نواب لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ومسئول وزارة الخارجية، أن مصر تدعم الحل الليبي الليبي، وترفض التدخلات الأجنبية فى الشأن الليبي، مؤكدين أن مصر تعتبر أن مصر وليبيا شأن واحد وأنها تدعم المؤسسات الليبية لحين الوصول إلي خارطة طريق دستورية تنطلق من خلالها ليبيا، وأن البرلمان الليبي هو الممثل الشرعي للشعب الليبي.

وأكدوا أن مصر "شعبا وحكومة" يرفضون أي وجود تدخلات دولية فى الشأن الليبي، معتبرين أن التدخل الخارجي فى ليبيا يتسبب فى تعقيد حل الأزمة الليبية، مؤكدين أن مصر لها خط سير واضح إزاء الشأن الليبي ألا وهو دعم المؤسسات الليبية.

وانتقدوا من يتدخل فى الشأن الليبي  تحت ذريعة للتدخل الإنساني، مؤكدين أن مصر تتواصل مع جميع الليبيين وتعلي من شأن مصلحة ليبيا العليا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل