المحتوى الرئيسى

خبيرة : رغم ارتفاعات البورصة إلا أنها لم تصل لقيمة الأصول الحقيقية | المصري اليوم

01/30 01:52

ارتفع رأس المال السوقي بحلول نهاية جلسة تداولات اليوم الأحد إلى 1.112 تريليون جنيه، وسط ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة، حيث سجل رأس المال السوقي أعلى قيمة تاريخية.

الأرباح تتجاوز 29.9 مليار جنيه.. مؤشرات البورصة تنهي التداولات بارتفاع جماعي

تصريحات الطروحات الحكومية تدفع البورصة لاستهداف 18.500 نقطة بقيادة التجاري الدولي

أخبار البورصة اليوم: تسوية إصدار 20 ألف وثيقة صندوق مؤشر.. والتجاري الدولي ينفذ صفقة استحواذ بـ40 مليون دولار

قالت رانيا يعقوب، خبير أسواق المال، إن مؤشرات البورصة أمامها باع طويل لتعكس قيمة الأصول الحقيقية، موضحة أن ارتفاعات البورصة الأخيرة وتسجيلها 1.112 تريليون جنيه، لا زالت بعيدة عن قيمة الأصول المصرية.

وأضافت في تصريح خاص لـ«المصري اليوم»، أن الأصول المصرية يتم تداولها بمضاعف ربحية، أقل من مثيلتها في الأسواق المنافسة مما جعل البورصة المصرية أحد أهم البدائل لجذب السيولة من المستثمرين، مع انخفاض قيمة الأصول، حيث إن العديد من الأصول عكس بالفعل قيمة انخفاضه ليس من بينها البورصة.

تابعت أن انخفاض قيمة الأصول المصرية أحد عناصر جذب المستثمرين الأجانب والعرب، الذين يبحثون عن بدائل لضخ السيولة النقدية، حيث بات ذلك جليا في ارتفاع طلبات الاستحواذ خلال الفترة الماضية.

أشارت إلى أن الاقتصاد المصري، أحد الاقتصادات التي شهدت لها المؤسسات الدولية بقدرتها على التعافي والحفاظ على تصنيفها في ظل تداعيات فيروس كورونا وحرب روسيا وأوكرانيا التي أثرت على اقتصادات العالم.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل