المحتوى الرئيسى

للحصول على بشرة اليابانيات الصافية.. 3 أسرار من المطبخ ورائها (تعرف عليها) | المصري اليوم

01/30 01:51

من المعروف أن بشرة أغلب اليابانيات صافية ومشرقة ونموذج يرغب كثير من الأشخاص في الوصول إليه، وبتتبع السر وراء بشرتهم الصافية نجد أن الأمر لا يقتصر على عنايتهم الشديدة ببشرتهم واتباعهم لروتين عناية محكم وإنما هناك سبب آخر يكمن وراء النظام الغذائي الذي يتبعونه.

«من غير حرمان».. 5 تركيبات غذائية تساعدك على فقدان الوزن بسرعة

لماذا يمتلئ الشعر بالقشرة في الشتاء؟.. «الصحة» تجيب

«تحدث فجأة».. 6 أعراض تشير إلى إصابتك بنزيف في المخ

يأتي ذلك بحسب ما نشر موقع «onlymyhealth»، والذي أوضح أن هناك عدد من الأسرار في النظام الغذائي الياباني وراء بشرتهم الصافية، وتأتي تلك الأسرار بنحو:

- الأطعمة الغنية بالأوميجا 3

أوميغا 3 عنصر غذائي موجود بكميات كبيرة في النظام الغذائي الياباني، حيث يستهلك اليابانيون كمية كبيرة من الأسماك الزيتية مقابل كمية قليلة من الأطعمة التي تحتوي على سكريات وملح ولحوم.

- الشاي الأخضر الياباني

للشاي الأخضر الياباني عدد كبير من الفوائد، إلى جانب دوره الواضح في تعزيز صحة البشرة والشعر، حيث تظهر فوائده في ترطيب البشرة والمساعدة على علاج حب الشباب ومحاربة الشيخوخة المبكرة، كما يمكن أن يساعد في تقليل الانتفاخ والاحمرار والتهيج في العين.

- طريقة الطبخ

الطريقة التي يعتمد عليها اليابانيون في طهيهم للطعام تؤدي أيضًا إلى صفاء بشرتهم، حيث يعتمدوا على طبخ طعامهم بدون استخدام الزيت، وإنما من خلال الغليان، البخار والشواء.

اقرأ أيضًا: قبل بدء يومك.. احذر 7 عادات يومية تسبب الصداع المزعج

وهناك عدد من الأطعمة التي تدخل بشكل كبير ضمن الغذائي الياباني وقد يكون لها تأثير إيجابي على صحة بشرتهم، وتأتي تلك الأطعمة وفقًا لـ «onlymyhealth» بنحو:

الأطعمة التي يتضمنها النظام الغذائي الياباني هي كالتالي:

عند تناول البطاطا يتم تحويل بيتا كاروتين الموجود فيها إلى فيتامين «أ»، مما يساعد في الحفاظ على نعومة البشرة وإثرائها بالعناصر الغذائية الحيوية..

اقرأ أيضًا: «المسكن مش كفاية».. 7 أعراض حال صاحبت الصداع يجب التوجه للطوارئ فورًا

تساعد السبانخ في تعزيز فيتامين سي كما تزيد من إنتاج الكولاجين في الجسم والذي بدوره ينعكس بشكل إيجابي على صحة ومظهر البشرة.

يحتوي الكيوي على العديد من الفيتامينات وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، فيساعد على الاحتفاظ برطوبة البشرة فتبدو مرطبة ومشرقة.

- عين الجمل

عين الجمل من المكسرات التي لها فوائد عديدة وفعالة في تعزيز صحة البشرة، نظرًا لأنها غنية بمضادات الأكسدة وتساعد على حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس والشوائب والتلوث.

- الشوكولاته الداكنة

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل