المحتوى الرئيسى

سور الأزبكية جناح التخفيضات بمعرض الكتاب 2023 | المصري اليوم

01/30 01:51

وزيرة الثقافة الأردنية: فخورون باختيار الأردن ضيف شرف معرض القاهرة للكتاب

بحضور وزيرة الثقافة..معرض الكتاب ينظم ندوة للكاتب الفرنسي «رولان لومباردي»

أنشطة ثقافية وفنية وعروض وورش متنوعة للأطفال في رابع أيام معرض الكتاب

معرض الكتاب يحتفل بمئوية البابا شنودة الثالث

«مش بس هتشتري كتب».. عرض مجاني للسيرك ونقاشات مع المثقفين في معرض الكتاب غدًا الاثنين

إذا كنت تبحث عن تجديد لمكتبة منزلك بكتب لم تقرأها من قبل وتريد كنزًا من الكتب فمكانك معرض الكتاب 2023، وتحديدًا القاعة 4 بسور الأزبكية، ما عليك سوى التسوق قليلًا دون شراء حتى تقع عينيك أمام سعر كتب بـ 5 جنيهات و10 جنيه و35 جنيه، هنا مكانك.

في هذا الصدد، يقول بهاء الألفي، المسؤول عن قسم مكتبة الألفي في معرض الكتاب إن هناك كتب تبدأ من 5 جنيهات وتصل إلى 50 جنيهًا وتشمل جميع التخصصات كتب دينية واطفال وسياسية وعلمية وأدبية وروايات لعباس العقاد تبدأ من 20 جنيه، مضيفًا أنه يشارك في المعرض للسنه الثانية على التوالي.

وتتميز الكتب ذات العشر جنيهات بكونها كتب يحتاجها الإنسان في حياته الشخصية خاصة كتب التنمية البشرية وكتب الأسرة والقصص البسيطة للأطفال.

لهذا أوضح الألفي لـ «المصري اليوم» أن نسب الأقبال على الشراء هذه السنه مرتفعة جدًا، مؤكدًا أنه يمكن لأي مواطن التسوق وشراء كتب قيمة من معرض الكتاب وبأسعار تنافسية غير مسبوقة.

بينما قال المندوب عن قسم دار الصديق بقاعة سور الأزبكية أنهم يوفروا في قسم الأوكازيون الكتب بسعر موحد عشرة جنيهات لأي كتاب فهناك كتب تاريخية وأدبية وترجمات وفلسفة.

وإذا كنت تبحث عن روايات الجيب بشكل خاص، ستجدها في هذا المكان، الذي تكدس بالقراء من مختلف الأعمار نظرًا لكونها مطلوبة، غير أنها تعد من التراث القصصي الأصيل أو كتب لن تراها سوى في هذا الحدث السنوي.

و«على اسم مصر» كما يروج معرض الكتاب 2023 شعاره، ستجد الكتب في مشهد مهيب تتراص بجانب كل دار نشر.

ومع الازدحام الشديد، كانت الدكتورة لبنى المعداوي، أحد رواد معرض الكتاب لسنوات طويلة، تبحث عن كتبها العلمية في معرض الكتاب، لكن مكانها المفضل سور الأزبكية التي تجدد منه مكتبتها المنزلية باستمرار، حيث وصفته بأنه القاعة المفضلة لديها خاصة الكتب الدينية وقصص الأطفال والأسرة والادبية، التي تجعلها تأتي لمعرض الكتاب كل عام لأكثر من مرة.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل